العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

مدير "المرور" يؤكد تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لتحقيق السلامة المرورية

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة على حرص الإدارة على تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع القطاعين العام والخاص لتحقيق السلامة المرورية، وتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بالقوانين المرورية، وتعريفهم بأهم جوانب السلامة والمتانة المتعلقة بالمركبات والدراجات النارية.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) القرية المرورية الثالثة بجزر أمواج في ختام فعاليات أسبوع المرور الخليجي 32 "قرارك .. يحدد مصيرك"، بحضور وكيل وزارة المواصلات والاتصالات مريم أحمد جمعان، والوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو، ورئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان، والوفود الخليجية المشاركة، وضباط الإدارة العامة للمرور وممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح بأن استمرار القرية في نسختها الثالثة يأتي بعد النجاحات والإقبال الكبير الذي لاقته القرية بنسختيها الأولى والثانية بجزر أمواج ، مثمناً دور كل من ساهم في فعاليات أسبوع المرور الخليجي للعام الحالي والذي جسد رغبة في نشر الثقافة المرورية، واستهداف الشريحة الأكبر من المجتمع بكافة فئاته العمرية.

 

وتشتمل القرية التي تستمر خلال الأيام القادمة على زاوية تعريفية بقانون المرور الجديد ونظام النقاط وأهم الجوانب المتعلقة بسلامة مستخدمي الطريق، وسينما مرورية توعوية، وزاويا متعددة من الإدارات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، والوزارات والجهات الحكومية والأهلية المعنية بالسلامة المرورية.

كما تتضمن فعاليات القرية المرورية طريقاً ذا اتجاهين يمر عليه الزائرون يحتوي على علامات مرورية توعوية، إضافة لزوايا يتعلم فيها الأطفال قيادة الدراجة والمركبة بصورة مصغرة وتعليمية، بالإضافة لتوزيع عدد من السيارات التي تعرضت لحوادث مرورية مميتة وبليغة لتكون مثالاً حياً لأي مخالف ومرتكب لسلوكيات مرورية خاطئة والتي غالباً ما تؤدي إلى هذه النهاية.

كما تضم القرية ركناً خاصاً لسينما مرورية تقدمُ خلالها أفلام توعوية، ولأقسام مختلفة بقالب منوع يجذب الجمهور للحضور والاستفادة من الرسائل التي تسعى الإدارة العامة للمرور لإيصالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً