العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

عروض "الليلة الكبيرة" تنطلق في الصالة الثقافية

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت الصالة الثقافية مساء اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) انطلاقة عروض "الليلة الكبيرة"، حيث يعد هذا العرض أحد أشهر الأعمال الفنية لشاعر العامية صلاح جاهين. ويأتي العرض المسرحي "الليلة الكبيرة" إلى مهرجان ربيع الثقافة بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين وسيقدم ثاني عروضه في تمام الساعة 8:00 أيضا من مساء يوم غد الجمعة (18 مارس/ آذار 2016) في الصالة الثقافية.

وانتقل عرض "الليلة الكبيرة"، بالجمهور الذي ملأ الصالة الثقافية، بطريقة شيقة وممتعة وحية إلى وسط الأحياء المصرية حيث مظاهر الاحتفالات الشعبية وما يعرف ب"الليلة الكبيرة" التي تصاحب موالد الأولياء المنتشرة في أنحاء مصر. ودمج العرض الاستعراضي والموسيقي ما بين آلات التخت الشرقي والأوركسترا والغناء وقدم فقراته من منظور شخصيات مختلفة من المجتمع بكل صدق وظرافة وبصياغة جديدة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الفرقة قدمت لوحات جميلة من عروض الباليه العالمية.

 يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الحادية عشرة يتضمن أربعةً وخمسين نشاطاً ويستمر حتى الخامس والعشرين من أبريل 2016، حاملاً معه الحفلات والندوات والمسرح والسينما والمعارض وورش العمل في أماكن مختلفة من أرض المملكة كي يزرع السعادة والعراقة والفنون لفترة شهرين كاملين بشراكة بين القطاع العام والخاص وبمساهمة عدد من الداعمين من مملكة البحرين وخارجها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً