العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

الاتحاد الأوروبي ينتقد قرار إسرائيل بمصادرة أراض بالضفة الغربية

قال الاتحاد الاوروبي ان قرار اسرائيل بمصادرة 234 هكتار قرب اريحا في الضفة الغربية خطوة اخرى تعرض للخطر اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وتثير شكوك في التزام اسرائيل بحل الدولتين.

واضاف الاتحاد الاوروبي في بيان نشره اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) في موقعه الالكتروني إن أي قرار يمكن ان يساعد على المزيد من التوسع الاستيطاني، وهو امر غير قانوني بموجب القانون الدولي وعقبة امام السلام، سوف يؤدي الى اتساع الفجوة بين اطراف الصراع.

واعرب البيان عن معارضة الاتحاد الاوربي الشديدة لسياسة الاستيطان التي تنتهجها اسرائيل واجراءاتها التي تتخذ في هذه الاطار بما في ذلك عمليات هدم المنازل و مصادرات الاراضي والطرد والنقل القسري او القيود على الحركة.

كانت اسرائيل أعلنت امس الأول الثلثاء عن مصادرة هذه الاراضي في الضفة الغربية، وأعلنتها "أراضي دولة".

تأتي المصادرة وسط موجة توتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين بدأت مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الاول الماضي واسفرت عن مقتل اكثر من 200 فلسطيني من بينهم 51 امرأة وفتاة و20 طفلا خلال عمليات طعن ودهس نفذها فلسطينيون ضد اسرائيليين.

من جهة اخرى، اشارت تقارير اسرائيلية الى مقتل نحو 30 اسرائيليا خلال تلك الموجة.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي يعارض دائما سياسة الاستيطان الاسرائيلية وقام مؤخرا بوضع ملصقات تمييز على منتجات المستوطنات التي يتم تصديرها الى دول التكتل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً