العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

ليستر ضيفا على كريستال بالاس في "البريميرليغ"

 

يحل ليستر سيتي مفاجأة الموسم ضيفا على كريستال بالاس مخرب الأحلام، السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي تشهد قمة في مانشستر بين سيتي ويونايتد.

قبل 8 مراحل على ختام الدوري، يقترب فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري من تحقيق إحدى اكبر المفاجآت في تاريخ الدوري الانجليزي، إذ يتصدر الترتيب بفارق خمس نقاط عن توتنهام الثاني.

وخالف "الذئاب" كل التوقعات عبر المحافظ على الصدارة، فيما تقهقر أقطاب البريميرليغ على فترات متفاوتة، لكن البعض لا يزال يراهن على انزلاقهم قبل نهاية الموسم الحالي.

ويرى مدرب كريستال بالاس الن بارديو أن هذه الانزلاقة قد تحدث على ملعب "سليهرست بارك" في نهاية الأسبوع، إذ يبحث بالاس مجددا عن لعب دور مخرب الأحلام أو مفسد الاحتفالات.

في مايو/أيار 2014، خرب بالاس أحلام ليفربول بإحراز لقبه الأول في الدوري منذ 1990، عندما قلب تأخره صفر-3 إلى تعادل 3-3 ما منح اللقب لمانشستر سيتي.

وفي ابريل/نيسان الماضي، فاز رجال بارديو على مانشستر سيتي 2-1 في جنوب لندن، ليضعوا حدا لآمال "سيتيزنز" بتخطي تشلسي الذي أحرز اللقب لاحقا.

وقال بارديو: "تكمن الغريزة الإنسانية بحالة ليستر الذي يحاول تحقيق ما هو رائع، بالقلق والتشكيك. كان موسما رائعا لهم، لكن المشوار قد لا يكون كاملا. ربما تحدث بعض التغيرات".

وأضاف "كان هذا المكان بمثابة قشرة موز في الماضي، وهذا نمطي لكريستال بالاس. تاريخنا ممتلئ بالنتائج غير المتوقعة".

وحقق ليستر فوزه الثامن عشر الاثنين بصعوبة على نيوكاسل بكرة اكروباتية رائعة لمهاجمه الياباني شينجي اوكازاكي.

وخيم بروز الهداف جيمي فاردي والمهاجم الدولي الجزائري رياض محرز على انجازات ليستر، لكن الجناح مارك البرايتون أشاد بجهود الياباني الدولي: "لقد سجل بعض الأهداف غير العادية، لكن هدفه الأخير كان الأفضل".

في المقابل، وبرغم سمعته أمام المرشحين لإحراز اللقب، لم يحقق كريستال بالاس أي فوز في آخر 12 مباراة ويحتل المركز الخامس عشر.

وبحال فوز ليستر، سيرمي الكرة في ملعب توتنهام الذي يختتم المرحلة الأحد بمواجهة ضيفه بورنموث الثالث عشر على ملعب "وايت هارت لاين" في شمال لندن.

ويخوض توتنهام، الباحث عن لقبه الأول منذ 1961، المواجهة بعد خروجه من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

فبعد خسارته ذهابا 3-صفر، أراح مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو ابرز لاعبيه الهداف هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن والبلجيكي موسى دمبيلي في مباراة الإياب التي خسرها الفريق الأبيض 2-1.

ويفتتح أرسنال الثالث المرحلة على ارض ايفرتون الثاني عشر، وهو يبتعد بفارق 11 نقطة عن ليستر مع انه يمتلك مباراة مؤجلة.

ويمر أرسنال في مرحلة متعثرة، ففاز مرتين فقط في آخر تسع مباريات في الدوري، وفقد لقب الكأس لخسارته أمام واتفورد، ثم خرج مجددا من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الاسباني لخسارته ذهابا وإيابا أمام حامل اللقب.

وقال ظهير أيمن "المدفعجية" الاسباني هكتور بيليرين: "أحيانا تكون فوق ثم تصبح تحت. نحاول أن نكون فوق قدر الإمكان ونأمل أن تتحسن الأمور".

وعلى غرار أرسنال، يأمل مانشستر يونايتد أن يستعيد توازنه بعد خسارته أمام وست بروميتش وخروجه من الدوري الأوروبي أمام غريمه ليفربول الخميس.

ويحل يونايتد، سادس الترتيب، على جاره وغريمه مانشستر سيتي الرابع بفارق 4 نقاط عن "الشياطين الحمر".

وخلافا ليونايتد، كان سيتي ممثل انكلترا الوحيد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تأهله على حساب دينامو كييف الأوكراني.

وقال مدرب يونايتد الهولندي لويس فان غال: "يجب أن نفوز على سيتي لأنها فرصة لتعزيز حظوظ التأهل إلى دوري الأبطال".

وبعد بلوغه ربع نهائي الدوري الأوروبي، يحل ليفربول الثامن على ساوثهامتون السابع، بعد فوز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب في 3 مباريات على التوالي.

وسيشرف الاسباني رافايل بينيتيز لأول مرة على نيوكاسل في ملعبه عندما يستقبل وصيف القاع سندرلاند السابع عشر الأحد في مباراة دربي ساخنة خصوصا بان كلاهما يحاول تحاشي الهبوط إلى الدرجة الأولى.

أما تشلسي حامل اللقب، والمنتعش في الدوري في عهد المدرب المؤقت الهولندي غوس هيدينك، فيستقبل وست هام الخامس صاحب 3 انتصارات على التوالي.

وكان تشلسي، عاشر الترتيب، قد أقصي من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت وست بروميتش البيون مع نوريتش سيتي، واتفورد مع ستوك سيتي، وسوانزي سيتي مع استون فيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً