العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

أميركي يعيد بنساً قيمته مليوني دولار إلى إدارة سك العملة

البنس الأميركي الذي تم إرجاعه
البنس الأميركي الذي تم إرجاعه

قال مدع اتحادي إن أميركياً من سان دييغو سلم بنساً من الألمنيوم من العام 1974 ورثه عن والده وتقدر قيمته بمليوني دولار إلى إدارة سك العملة الأميركية لتسوية دعوى قضائية حول ملكية العملة النادرة.

وقاضى راندال لورنس وهو ابن مسئول سابق في سك العملة ومايكل ماكونيل مالك متجر عملات بمنطقة سان دييجو الحكومة الاتحادية في 2014 بعد أن طالبت بإعادة البنس.

كان لورنس وماكنويل يعتزمان عرض العملة في معارض في أنحاء البلاد قبل بيعها في مزاد بقيمة قد تصل لمليوني دولار.

وقالت لورا دافي وكيلة وزارة العدل الأمريكية للمنطقة الجنوبية بكاليفورنيا في بيان إنهما أعادا العملة إلى إدارة سك العملة وتنازلا عن المطالبة بملكيتها في إطار تسوية.

وأضافت أن "التسوية تبرر موقف الحكومة بأن العملات التي تصنعها مؤسسات سك العملة الأمريكية ... تظل مملوكة للحكومة وليست تذكارات يمكن للموظفين الحكوميين نقلها أو توريثها لغيرهم."

يقول معهد سميثسونيان إن اقتراحا بسك السنت المصنوع من الألمنيوم عُرض على الكونغرس في 1973 في وقت ارتفعت فيه أسعار النحاس كثيرا.

وتم سك حوالي 1.6 مليون عملة من الألمنيوم ووزعت بالكونجرس مع توقعات بالموافقة على استخدامها ولكن عندما رفض النواب العملة استعادتها إدارة سك العملة ودمرت معظمها وتبقت واحدة في سميثسونيان بواشنطن.

وقال موقع "ذا بروفشنال كوين جاردينج سيرفيز" إن لورنس ورث واحدة من تلك العملات وإن عملة ثالثة ظهرت في حوزة ضابط شرطة بمبنى الكابيتول قال إن عضوا بالكونغرس أعطاه إياها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً