العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

الجيش الأميركي يؤكد ان الطيران الروسي شن غارات في سورية هذا الاسبوع خلافا لتصريحات سابقة

صرح متحدث عسكري اميركي أمس الجمعة (18 مارس / آذار 2016) ان الطيران الروسي شن فعلا "بعض الضربات" في جنوب سوريا هذا الاسبوع خلافا لما اكده قبل ساعات في لقاء مع صحافيين.

وقال الكولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم القيادة الاميركية الوسطى في رسالة الكترونية "يبدو ان الروس نفذوا في نهاية المطاف بعض الضربات في جنوب سوريا في محيط تدمر، دعما" لنظام بشار الاسد.

وأضاف الكولونيل ريدر لوكالة فرانس برس ان الضربات "جرت على مدى ايام"، موضحا انه تلقى "تحديثا" لمعلوماته خلال النهار.

وقبيل ذلك قال الناطق الاميركي ان الطيران الروسي لم ينفذ اي ضربة جوية في سوريا هذا الاسبوع، خلافا لما ذكرته وزارة الدفاع الروسية التي قالت الجمعة ان الطيران الروسي يشن "عشرين الى 25" غارة جوية يوميا لدعم الجيش السوري في عمليته ضد الجهاديين في تدمر.

وقال المتحدث الاميركي ان "معظم الطائرات القتالية" التي نشرتها روسيا في سوريا "غادرت" البلاد. واضاف انه لا يزال يوجد للروس في سوريا "مروحيات وطائرات نقل"، مشيرا الى انه "حتى الان، لم نر الكثير من الحركة في صفوف القوات البرية".

واوضح الكولونيل ريدر ان قصفا "مدفعيا" روسيا جرى هذا الاسبوع في منطقة تدمر.

وكانت روسيا اعلنت الاثنين انسحابا جزئيا لقواتها من سوريا بعد اكثر من خمسة اشهر على بدء تدخلها العسكري في هذا البلد، لكنها حذرت في الوقت نفسه من انها ستواصل ضرباتها ضد "اهداف ارهابية".

وبالاضافة الى خمسين طائرة قتالية، نشرت روسيا اكثر من اربعة الاف جندي في سوريا وقطع مدفعية، حسب تقديرات وزارة الدفاع الاميركية (البنتاعون). كما نشرت ثلاثين مروحية قتالية ودبابات من طراز تي-90.

واوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس ان "معارك شرسة" جرت حول تدمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً