العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

المعارضة السورية تستعيد قرى من "داعش" بريف حلب

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت مصادر في المعارضة السورية المسلحة، اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا من استعادة السيطرة على قرى كانت خاضعة لتنظيم داعش المتشدد في ريف حلب الشمالي، وذلك وفق ما نقل موقع "سكاي نيوز" اليوم السبت (19 مارس / آذار 2016).

وأشارت تلك المصادر إلى أن مقاتلي المعارضة سيطروا على قرى الكمالية ومريغل والجكة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش في القرى المذكورة.

وتضاف تلك السيطرة إلى القرى التي تمكنت المعارضة المسلحة من استعادتها من قبضة داعش الخميس الماضي، وهي قرى دوديان والتقلي، ليخسر التنظيم بذلك مزيدا من الأراضي في سوريا.

وخسر تنظيم داعش، خلال الشهور الخمسة عشر الماضية، نحو 22 بالمئة من إجمالي الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقا، ووفقا لتحليل صدر مؤخرا.

فقد خسر التنظيم في الفترة بين 1 يناير 2015 حتى 15 ديسمبر من العام نفسه، قرابة 16 بالمئة من الأراضي التي سيطر عليها سابقا، لا سيما تلك الواقعة شمال شرقي سوريا، ثم جنوبا باتجاه الرقة ودير الزور.

وجاءت هذه الخسائر من جراء الضربات التي تلقاها على أيدي مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، الذين تقدموا بغطاء من الضربات الجوية التي قامت بها الطائرات الأميركية والروسية.

كذلك نجحت القوات السورية الحكومية في التقدم غربا، بحيث باتت الآن على بعد 5 كيلومترات من مدينة تدمر التاريخية، والتي كان التنظيم سيطر عليها في منتصف العام 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً