العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

هاميلتون يتفوق في أخر التجارب الحرة لسباق استراليا للسيارات

 

مرة أخرى تفوق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات على جميع منافسيه عندما احتل المركز الأول في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة استراليا الكبرى أول سباقات الموسم الجديد اليوم السبت.

وسجل سائق مرسيدس أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و25.624 ثانية متفوقا بفارق 0.176 ثانية على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ الذي احتل المركز الثاني على حلبة البرت بارك في ملبورن قبل انطلاق التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الافتتاحي.

وكان هاميلتون الساعي للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة والثالثة على التوالي تفوق أيضا في جولتي التجارب الحرة الأوليين أمس الجمعة.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم السابق أربع مرات المركز الثالث في تجارب اليوم متخلفا بأقل قليلا من عشر الثانية عن هاميلتون في حين احتل الاسباني كارلوس ساينز سائق تورو روسو المركز الرابع.

وكانت تجارب الأمس أقيمت في أجواء ماطرة وعاصفة في حين استمتع السائقون اليوم بأجواء جافة ومشمسة.

وواجه الاندونيسي الصاعد ريو هاريانتو بداية صعبة في موسمه الأول في البطولة عندما صدم سيارة الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس وهو ما أحدث بها بعض التلفيات.

واحتل الفنلندي كيمي ريكونن سائق فيراري وبطل العالم السابق المركز الخامس تلاه الهولندي الشاب ماكس فيرستابن سائق تورو روسو.

واحتل سائقا مكلارين الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون المركزين 11 و12 على الترتيب في حين جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثامن متفوقا بخمسة مراكز على زميله في الفريق الروسي دانييل كفيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً