العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

"حماس": إسرائيل تصعد حصارها المفروض على قطاع غزة

اتهمت حركة "حماس" اليوم السبت (19 مارس/ آذار 2016) إسرائيل بتصعيد حصارها المفروض على قطاع غزة، داعية إلى تدخل دولي لوقف ذلك.

وندد الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي ، بـ "القرار الإسرائيلي بمنع أهل غزة من زيارة المسجد الأقصى أو منع السفر للخارج" عبر معبر بيت حانون/إيرز مع قطاع غزة إلى جسر الأردن مع الضفة الغربية.

واعتبر أبو زهري أن "هذه القرارات تمثل تصعيداً في الحصار الإسرائيلي على غزة"، داعيا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسئولياته لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وتحاصر إسرائيل قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 بعد سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه وتفرض بموجب ذلك قيودا على حركة الأفراد والبضائع منه وإليه.

وسمحت إسرائيل بعد أسابيع من انتهاء هجومها العسكري الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014 لأول مرة منذ بدء الحصار على القطاع بسفر 200 من كبار السن من سكانه إلى مدينة القدس للصلاة يوم الجمعة من كل أسبوع في المسجد الأقصى.

وقالت مصادر فلسطينية إنه تم إلغاء هذه الرحلة يوم أمس بقرار إسرائيلي بدعوى مخالفة عدد ممن يسمح لهم بالسفر إلى القدس ،التصريح الممنوح لهم بالعودة إلى غزة بعد عدة ساعات فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً