العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

بايرن يفلت من كمين كولن ويعزز صدارته للدوري الألماني

كولون (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدم بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الرابع على التوالي عقب فوزه الصعب 1-صفر على مضيفه كولن في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز هوفنهايم على مضيفه هامبورغ 3-1 وهيرتا برلين على ضيفه إنغلوشتات 2-1، فيما تعادل فولفسبورغ مع ضيفه دارمشتاد 1-1، وفيردر بريمن مع ضيفه ماينز بالنتيجة ذاتها.

وأحكم بايرن، المنتشي بتأهله لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرا، قبضته على صدارة بوندسليغا بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، الذي بإمكانه تقليص الفارق إلى خمس نقاط مجددا حال فوزه على مضيفه أوجسبورج في المرحلة ذاتها غدا (الأحد).

في المقابل، تجمد رصيد كولن عند 33 نقطة، ليصبح في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، علما بأن هذه هي الخسارة الرابعة التي يتلقاها الفريق خلال مبارياته الست الأخيرة في البطولة.

ويدين بايرن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة صاروخية.

وعزز ليفاندوفسكي بهذا الهدف موقعه في صدارة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 25 هدفا بفارق ثلاثة أهداف أمام الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم دورتموند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً