العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يهزم بني ياس الإماراتي في بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة

محمود عبدالواحد
محمود عبدالواحد

أحرز الأهلي ثالث انتصاراته في بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثون للكرة الطائرة التي تحتضنها ولاية صحار بسلطنة عمان وسيسدل عليها الستار غدا الأحد، بعدما أطاح بفريق بني ياس الإماراتي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة على الصالة الرئيسية لمجمع صحار الرياضي بمحافظة الباطنة.

وانتهت الأشواط الثلاثة بنتيجة 27/25، 25/19، 25/13 ، ليجمع الأهلي في رصيده 9 نقاط كاملة من خسارتين أمام الريان بنتيجة 3/1 والعربي القطري 3/0 وفوز في ثلاث مواجهات أمام صحار وصحم العمانيان 3/0، بينما تلقى بني ياس الإماراتي بقيادة المدرب البحريني رضا علي الهزيمة الخامسة برصيد خال من النقاط، وبهذا الفوز فإن الأهلي يسعى لخطف المركز الثالث والميدالية البرونزية عندما يلاقي الأهلي السعودي غداً في ختام مشواره بالبطولة الساعة الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين، حيث يتساوى الفريقان (9 نقاط) والفائز منهما بأي نتيجة سيتوج بالمركز الثالث وسيضمن المشاركة في النسخة القادمة (36) التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، مما يعطي اللقاء أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، خصوصاً ممثل المملكة الذي أحرز المركز ذاته في آخر نسختين رغبة منه في عدم الهبوط إلى منصة التتويج.

وبحسب المادة (7) من نظام إقامة البطولة بلائحة اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة تنص على أنه " في حال إذا كان البطل والوصيف في البطولة السابقة من نفس البلد المستضيف للنسخة القادمة، أولا يشارك بفريقين يتم تسميتهم من اتحاد البلد المعني، ثانيا يشارك البلد الحائز على المركز الثالث في البطولة السابقة بفريقين يتم تسميتهم من قبل الاتحاد المعني"، مما يعني مشاركة فريقين بحرينيين في النسخة القادمة وهما الأهلي إذا أحرز المركز الثالث بالإضافة إلى بطل مسابقة الدوري المحلي أو الوصيف، بعدما ضمن العربي والريان القطريان المركز الأول والثاني وستقام النسخة القادمة في العاصمة القطرية الدوحة 2017.

 

 

أداء مهزوز

لم يقدم الأهلي المستوى المؤمل منه أمام بني ياس الإماراتي رغم الفوز، حيث أفسح المجال أمام منافسه ليشكل له مصدر تهديد في الشوطين الأول والثاني رغم غياب البحريني فاضل عباس المحترف كلاعب خليجي.

المدرب خالد بلعيد أشرك أمين محمد في مركز (2) بدلا من محمد عنان الذي يعاني من اصابة بسيطة، واستطاع الفريق أن يفوز بالشوط الأول بصعوبة 27/25 بعد وقوع الفريق في سلسلة من الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم، وعدم إحكام حوائط الصد أمام محترفهم الصربي (فلاديمير)، وفي الشوط الثاني تقدم بني ياس 5/0 قبل أن يدرك لاعبونا التعادل بفضل التغطية الدفاعية المتميزة لعيسى عبدالوهاب والفاعلية الهجومية لألفيس وعنان وتنظيم حوائط الصد لينتهي الشوط 25/19.

وسيطر الأهلي على مجريات الشوط الثالث بالتنويع الهجومي واستقرار الكرة الأولى والضغط بالإرسالات القوية ليفوز 25/13.

 

 

اللقب بين الريان والعربي

تختتم غداً منافسات البطولة وسيكون الجميع بانتظار حسم هوية البطل في مباراة الريان والعربي القطريان التي ستقام الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين، حيث يتطلع الأول للمحافظة على اللقب الذي أحرزه في النسخة الأخيرة بمدينة جدة السعودية معولا على نجميه السعودي أحمد بخيت والروسي ديمتري بمركز (4) ومبارك ضاحي بمركز (2) لما يشكلونه من ثقل هجومي كبير، بينما يأمل الثاني في تحقيق اللقب ثاني مرة بعد أن شهدت صحار تتويجه بالبطولة لأول مرة في النسخة التاسعة والعشرون عام 2010 معتمداً على الكوبي "أوسميل" الذي يعد مفتاح الفوز الأول للفريق.

وبعدما انحصر اللقب بين ناديا الريان والعربي فإن قطر ضمنت اللقب الخليجي وهو ما يعكس تفوق الأندية القطرية في البطولة.

كما سيلتقي غداً صحم العماني أمام بني ياس الإماراتي الساعة الواحدة ظهراً ويطمح كلاهما لتحقيق أول فوز له في البطولة للهروب من مركز المؤخرة، حيث تلقى الفريقان خمس هزائم متتالية.

 

 

فوز صعب للعربي وسهل للريان

 

حقق العربي القطري فوزاً صعباً على حساب الأهلي السعودي ضمن منافسات الجولة الخامسة أمس عندما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط 26/24، 25/27، 25/18، 31/29، ليحقق انتصاره الخامس ويرفع رصيده إلى 15 نقطة، حيث قدم الأهلي السعودي مباراة كبيرة رغم الخسارة تألق فيها صانع الألعاب البحريني حسين الحايكي المسجل كلاعب محترف خليجي، لكن ضربات محترف العربي القطري الكاميروني "أوسميل" في الهجوم من مركزي 2 و1 قادت العربي للفوز والمنافسة على اللقب رغم افتقاده لنجمه "جرالدو" الذي تعرض لإصابة حرمته من مواصلة المشوار، حيث كان الكوبي هو الخيار الهجومي الأول واستطاع بمفرده أن يقلب الطاولة على الأهلي السعودي.

وفي المواجهة الثانية التي جمعت الريان القطري وصحار العماني لم يجد الأول أي صعوبة في تخطي عقبة صاحب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط نظيفة 25/13، 25/20 25/13، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في خامس انتصار له، بينما تلقى صحار العماني رابع خسارة ليتوقف رصيده عند 6 نقاط، وسيطر الريان القطري على مجريات المباراة أداء ونتيجة وكانت المباراة من طرف واحد في ظل فارق المستوى والإمكانيات الفنية.

 

 

الصيرفي: المركز الثالث هدفنا

 

قال قائد الكتيبة الأهلاوية علي الصيرفي أن الفريق حقق الأهم بفوزه على بني ياس الإماراتي وهو بانتظار مواجهة قوية أمام الأهلي السعودي غداً للظفر بالمركز الثالث وضمان التواجد في النسخة القادمة من البطولة.

ولدى سؤالنا إياه عن سبب تدني الأداء أمام بني ياس قال " إنها مشكلة تواجهنا في مسابقة الدوري المحلي ومازالت تلاحقنا، فعندما نلعب أمام فريق أقل مستوى منا فإننا لا نقدم أدائنا الحقيقي وعندما نلعب مع فرق قوي نظهر بكامل مستوانا ونأمل التخلص من تلك المشكلة لاحقاً".

وأكد الصيرفي على أهمية مباراة غداً وعلق قائلا " الفريق السعودي أظهر مستويات جيدة ولا ننسى بأنه يضم صانع الألعاب البحريني حسين الحايكي الذي يمتلك معلومات جيدة عن فريقنا ولكننا ندخل بكل قوة من أجل انتزاع الفوز".

 

 

جعفر إبراهيم أبرز المرشحين لإدارة النهائي

 

يعتبر الحكم الدولي البحريني جعفر إبراهيم المصنف من الفئة (A) من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من أبرز المرشحين إدارة المباراة التي ستجمع الريان والعربي القطريان غداً والتي ستكون بمثابة نهائي لحسم هوية البطل، حيث يعد إبراهيم أرفع الحكام درجة في البطولة وقد أسندت له لجنة الحكام إدارة العديد من المباريات في المسابقة سواء كحكم أول أو ثان نظراً لما يتمتع به من خبرة وقدرات متميزة وكفاءة عالية في مجال التحكيم.

 

 

 

عبدالواحد: راض عن تجربتي مع صحار العماني

 

 

عبر اللاعب الدولي البحريني محمود عبدالواحد المحترف في صفوف صحار العماني عن رضاه التام من الأداء الذي قدمه في البطولة رغم عدم قدرة الفريق على المنافسة والصعود على منصة التتويج.

وأضاف عبدالواحد " لقد قدمت كل ما بوسعي تقديمه وحاولت أن أشكل إضافة فنية مع الفريق، وقد نجحنا في تحقيق انتصارين على بني ياس الإماراتي وصحم العماني، وكان بإمكاننا الفوز أمام الأهلي السعودي لولا سوء الحظ واعتذر لجماهير نادي صحار العماني وزملائي اللاعبين على أي تقصي بذر مني، فقد كان بالإمكان أفضل مما كان..".

وقال عبدالواحد بأن استفاد كثيراً من تجربته مع نادي صحار العماني في ثاني تجاربه الإحترافية كلاعب بعدما مثل العربي الكويتي متمنياً للفريق دوم التوفيق والنجاح في مشواره المحلي القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً