العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

إيطاليا تنقذ 910 مهاجرين وإنقاذ نحو 600 قبالة ليبيا

ميلانو- طرابلس - (رويترز) 

تحديث: 12 مايو 2017

قال خفر السواحل الإيطالي إنه أنقذ أكثر من 900 مهاجر في أربع عمليات متفرقة في مضيق صقلية اليوم السبت في حين قالت السلطات الليبية إنها أنقذت نحو 600 مهاجر من أربعة قوارب غرق أحدها.

وقال أيوب قاسم وهو متحدث باسم القوات البحرية الليبية إنه تم انتشال جثث أربع نساء وإن بعض المهاجرين مازالوا مفقودين.

وانتشلت أجهزة الطوارئ الإيطالية جثة خلال عمليات الإنقاذ التي قامت بها.

وفي العام الثاني لأسوأ أزمة مهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية شهدت أوروبا وصول أكثر من 1.2 مليون مهاجر منذ مطلع 2015 أغلبهم من أفريقيا والشرق الأوسط.

وواصل خفر السواحل الإيطالي إنتشال مهاجرين يصارعون الأمواج بين ساحل إيطاليا الجنوبي وشمال أفريقيا رغم أن أغلب الساعين لحياة أفضل في أوروبا سلكوا طرقا أقل خطورة عبر اليونان.

وتواجه ليبيا اضطرابات كما أن شبكات التهريب التي ترسل المهاجرين عبر البحر المتوسط نحو أوروبا راسخة بعمق هناك. وحذر الاتحاد الأوروبي من أن ليبيا يمكن أن تكون مصدر تصعيد جديد لأزمة المهاجرين في أوروبا.

وقال قاسم إن من بين من تم إنقاذهم قبالة ساحل غرب ليبيا اليوم السبت مهاجرين من دول افريقية واقعة جنوب الصحراء ومن بنجلادش.

وقال خفر السواحل الإيطالي السبت إنه أنقذ 378 مهاجرا في عمليتين منفصلتين اليوم السبت . وانتشلت سفينة تابعة لوكالة حماية حدود الإتحاد الأوروبي (فرونتكس) 112 مهاجرا في حين انتشلت سفينة أخرى تعمل لحساب مهمة تابعة للاتحاد في البحر المتوسط 420 مهاجرا.

ولم يدل خفر السواحل الإيطالي بتفاصيل عن جنسيات القتلى أو من تم إنقاذهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً