العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

هجوم صاروخي لـ"داعش" يقتل جندياً أميركياً في شمال العراق

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في بيان أمس السبت (19 مارس/ آذار 2016) إن جندياً أميركياً من التحالف الذي يقاتل تنظيم "داعش" قتل في هجوم صاروخي شنه التنظيم في شمال العراق.

وهذا ثاني جندي أميركي يلقى حتفه في أعمال قتالية في العراق منذ بدء الحملة ضد التنظيم المتشدد. وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك إن الجندي التابع لمشاة البحرية الأميركية قتل في الهجوم الصاروخي على قاعدة في بلدة مخمور التي تقع بين مدينتي الموصل وكركوك. ولم يذكر كوك اسم الجندي القتيل. وأضاف أن عدداً آخر من جنود مشاة البحرية أصيبوا في الهجوم ويتلقون العلاج. وقال مسئول عسكري أميركي إن صاروخين أطلقا على القاعدة، وإن أحدهما لم يتسبب في أي أضرار.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أصبح السارجنت جوشوا ويلر (39 عاماً) من رولاند أوكلاهوما أول أميركي يقتل في معارك في العراق منذ 2011. وقد قتل في مهمة ليلية لإنقاذ رهائن تحتجزهم "داعش". وفي وقت سابق من هذا العام أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن قوة جديدة من أفراد العمليات الخاصة وصلت إلى العراق وأنها تستعد للعمل مع القوات العراقية لاستهداف مواقع لـ"داعش". وعلى الرغم من أن القوة تتألف من نحو 200 جندي فقط، إلا أن نشرها هو أحدث محاولة من جانب الجيش الأميركي لزيادة الضغط على "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً