العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

القمر يشهد 3 حالات خسوف شبه ظلي العام الحالي

صرح رئيس «المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية» في مصر حاتم عودة اليوم أمس السبت، بأن القمر سيشهد العام الحالي، ثلاث حالات للخسوف شبه الظلي، وسترى مصر ودول المنطقة العربية خسوفاً واحداً منها، وستحدث أولاها الأربعاء المقبل، وسترى الخسوف دول آسيا واستراليا والمحيط الباسيفيكي والأميركتان ولا تمكن رؤيته بالعين المجردة. 

وقال عودة إن توقيت حدوث الخسوف يتفق وسطه مع اكتمال بدر شهر جمادى الآخرة الحالي، عازياً عدم رؤيته في مصر أو أي من دول المنطقة العربية لبدء حدوثه في الساعة 11 و39 دقيقة و29 ثانية صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسيستمر لأربع  ساعات و15 دقيقة و21 ثانية من بدايته إلى نهايته. 

وتابع عودة أن الخسوف شبه الظلي للقمر، سيصل ذروته في الساعة الواحدة ظهراً و46 دقيقة و12 ثانية، وينتهى عند الساعة الثالثة عصراً و54 دقيقة و50 ثانية، لافتاً إلى أنه سيحدث خلاله حجب لظل الأرض في الدول التي ستشاهده 77 في المئة تقريباً من منطقة شبه ظل القمر. وأضاف أن الخسوف الثاني سيكون يوم 18  أغسطس/ آب المقبل، ولن يُرى أيضاً في مصر ودول المنطقة العربية التي سترى الخسوف شبه الظلي الثالث والأخير هذا العام والذي سيحدث في 16 سبتمبر/ أيلول المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 ص

      حينما يحصل الخسوف بعدها بعد فترة ألاحظ ينزل عذاب على قوم ظالمين! القرآن الكريم فيه سور للشمس والقمر! أقرأهم ولاحظ هذي العلاقة بين الشمس والقمر والعذابات على الظالمين! اللهم صل على محمد وآل محمد! مثلا خلال رمضان الماضي حصل الخسوف وبعدها بثلاثة أيام بدأت روسيا بقصف داعش! وهكذا ما جرى! ولكن حينما صار الكسوف قامت روسيا بسحب قواتها من سوريا!

    • زائر 2 زائر 1 | 4:08 ص

      من المحزن لازال هناك اناس يربطون الظواهر الطبيعيه بتفسيرات دينيه و سياسيه اقرب الى الخيال ، و يعتبر هذه الربط قمة الجهل في عام 2016 و المؤسف حتى الجيل الجديد بدأ يأمن بهذه الخرافات و كأننا نولد اجدادنا لنعيش في قمة التخلف العلمي و الثقافي .

اقرأ ايضاً