العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

180 بلداً و7000 مدينة وملايين الأشخاص شاركوا في "ساعة الأرض"

ساعة الارض في كولومبيا
ساعة الارض في كولومبيا

شارك حوالي 180 بلداً وملايين الأشخاص مساء أمس (السبت) في مبادرة "ايرث آور" (ساعة الأرض) التي تهدف هذه السنة إلى حث العالم على الايفاء بالوعود التي قطعت خلال مؤتمر باريس الدولي حول المناخ.

وشارك ملايين الاشخاص في النسخة العاشرة لهذه العملية في 178 بلداً عند الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي فغرقت نصب ومواقع شهيرة في الظلمة لمدة ساعة في غالب الأحيان. ففي باريس أطفئت الانوار عن برج ايفل لمدة دقائق قليلة. وفي موسكو أطفأ قصر الكرملين أضواءه، وكذلك الأمر بالنسبة لمقر البرلمان وجسر تاور بريدج وقصر باكينغهام في لندن. وغرقت نافورة تريفي الشهيرة في روما كذلك في الظلمة و"لونت" بعد ذلك بألوان كوكب الارض بواسطة الطاقة الشمسية.

وفي اثينا اختفى البارثينون من أعلى تلة الاكروبوليس فيما أطفئت الأنوار عن قصر البرلمان الضخم في بوخارست ومقر الرئاسة أيضاً لمدة ساعة. وشاركت 54 مدينة رومانية في المبادرة على ما أوضح الصندوق العالمي للطبيعة الذي ينظم العملية. وإلى جانب النصب الشهيرة، دعي المواطنون والسلطات المحلية والحكومات الى المشاركة في المبادرة.

وفي سيدني حيث وُلدت هذه المبادرة قبل عشر سنوات، غرقت دار الأوبرا الشهيرة في العتمة، فضلاً عن الكثير من الأبنية في المرفأ المجاور. وقال سيدارث داس المدير العالمي للعملية "انطلقت هذه المبادرة من مدينة واحدة في العام 2007 وقد توسعت تدريجاً لتطال اليوم أكثر من 178 بلداً وسبعة آلاف مدينة في العالم بأسره".

ساعة الارض في المكسيك
ساعة الارض في المكسيك
ساعة الارض في نيويورك الاميركية
ساعة الارض في نيويورك الاميركية
ساعة الارض في البرتغال
ساعة الارض في البرتغال




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً