العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

"MSI" تطلق أحدث حاسباتها المخصصة للألعاب "Vortex"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت شركة "MSI" حاسبها المكتبي الجديد المخصصة للألعاب "Vortex"، الذي صمم بشكل خاص ليكون منصة العاب. وكانت الشركة قد كشفت عنه في معرض لاس فيغاس "CES" لهذا العام. وذلك وفق ما نقله موقع "unlimit-tech" التقني الجمعة الماضي (18 مارس/ آذار 2016).

وتنضم شركة "MSI" اليوم الى صانعي الحاسبات المكتبية ذات التصميم الغير تقليدي المخصصة للألعاب، والتي كان من أشهرها في الفترة السابقة كلا من حاسبات "Alienware Area 51" وأيضا حاسب "Deepcool Tristellar" التي اتخذت تصاميم كبيرة الحجم نسبيا، الا أن "MSI" اليوم تجمع بين التصميم الفريد والحجم الصغير في حاسب "Vortex".

وترى شركة "MSI" في حاسبها الجديد حاسب احترافي للألعاب يمكن وصفه بحاسب "Mac Pro" للألعاب، الا ان هذا الحاسب المكتبي أسطواني الشكل "Vortex" يقدم مواصفات بمستوى راقي أكثر، وذلك من خلال أثنين من معالجات الرسوم Nvidia GTX 980، وكذلك معالج انتل الراقي "Skylake Core i7-6700K"، كما أن هناك مساحة مخصصة لأثنين من الأقراص الصلبة، وأربع فتحات لذاكرة عشوائية لتصل الى 64 غيغا بايت رام.

لم يكن اختيار شركة "MSI" لهذا التصميم الأسطواني في حاسب "Vortex" صدفة، بل أن الشركة اختارت تصميم يمكن من خلاله أن يحصل نظام الحاسب على تبريد يناسب الهدف الرئيسي للحاسب كحاسب ألعاب احترافي، حيث يتم سحب الحرارة الى مركز التصميم الأسطواني في عمود يعمل على طرد الحرارة عبر الجزء السفلي من الحاسب، ليبدأ عمل المروحة التي تعمل على امتصاص الهواء البارد ليصعد الى أعلى لتبريد الأجهزة.

تصميم حاسب "Vortex" صغير الحجم بحيث يصل الى أبعاد 7.61 في 7.01 في 10.55 أنش، وهو حجم صغير جدا مقارنة بحاسبات الألعاب المكتبية الاحترافية التي تحاكي مواصفات حاسب "MSI" الجديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً