العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

برامج بكالوريوس الحقوق والماجستير بجامعة البحرين تنال ثقة "ضمان الجودة"

نالت برامج البكالوريوس والماجستير بكلية الحقوق في جامعة البحرين تقدير "جدير بالثقة" من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التدريب والتعليم بحسب أحدث تقارير الهيئة لمراجعات البرامج الأكاديمية.

وهنأ نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في الجامعة وهيب عيسى الناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي، ومجلس الجامعة وإدارتها، وكلية الحقوق وطاقمها الأكاديمي والإداري، ومستشار رئيس الجامعة للجودة الأكاديمية، ومدير مركز ضمان الجودة على تحقيق هذا الإنجاز بحصول برامجها الثلاثة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير على الثقة والكفاءة بشهادة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التدريب والتعليم.

وقال الناصر إن نتائج تقرير الهيئة أوضحت بجلاء، رصانة برامج الكلية وسلامة سياساتها والمعايير التي تستند إليها سواء في القبول أو إدارة البرامج، وتقديمها عبر طاقم تدريسي يغطي مختلف فروع القانون.

والبرامج التي جرت مراجعتها ونالت تقييم "جدير بالثقة"، هي: بكالوريوس الحقوق، وماجستير القانون العام، وماجستير القانون الخاص.

ونوه نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا إلى أنَّ حصول هذه البرامج على ثقة الهيئة المحلية يعزز مساعي الكلية نحو الحصول على اعتماد أكاديمي دولي من أطر ومنظمات معنية باعتماد برامج كليات الحقوق في العالم، مشيراً إلى أن الكلية كانت قد بدأت تحركاً في هذا السياق.

وقامت لجنة المراجعة في الهيئة بتقييم برامج كلية الحقوق الثلاثة من خلال خمسة مؤشرات، هي: برنامج التعلم، وكفاءة البرنامج، والمعايير الأكاديمية للخريجين، وفاعلية إدارة وضمان الجودة، وانتهت اللجنة بعد عملية التقييم إلى أن البرامج جميعها مستوفية للشروط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:30 ص

      ممكن تفيدوني

      بنتي حابه تدش قسم الحقوق بجامعه البحرين
      هل هذا المجال بيكون له مستتقبل بعد التخرج
      ووين الاماكن اللي ممكن تتوظف فيه
      مع الشكر

اقرأ ايضاً