العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

بلدية الشمالية: 23 عملية تعدٍ على الحدائق العامة بـ "الشمالية" في 2015

ساحل أبو صبح بالدراز - أرشيفية
ساحل أبو صبح بالدراز - أرشيفية

دعت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية الشمالية صبا العصفور الأهالي للمحافظة على المرافق العامة وعدم التعرض لها بالتخريب حتى يستفيد عامة الناس منها.

وقالت العصفور إن مجموع أعمال التخريب التي تعرضت لها الحدائق العامة في العام 2015 هي 23 عملية تعدٍ على الحدائق العامة.

وأوضحت أنه تمت أعمال الصيانة لساحل أبوصبح بعد تعرضه للتخريب المتعمد، مضيفة أن مرافق الممشى تعرضت للتخريب أربع مرات من شهر فبراير/ شباط، لافتة إلى أن أعمال التخريب تتركز في أعمال تكسير للمغاسل والحنفيات وسرقة خراطيم المياه في الحمامات وتكسير الأبواب وسرقة المقابض، مبينة أن البلدية قامت بصيانة المرافق بعد كل عملية تخريب، وكانت آخرها بتاريخ 6 مارس/ آذار أي منذ أقل من أسبوعين.

وأكدت العصفور أن البلدية قامت بزيادة عدد الألعاب في الساحل خلال سنة 2015 إلى الضعف وفي فبراير 2016 تمت إضافة أرجوحتين و3 "ميازين" ليصبح مجموع عدد الألعاب 29 لعبة في الممشى، كما تم توفير الرمل البحري لمنطقة الألعاب بالكامل.

وتابعت "كما أنه في 2015 تم غلق الفتحات الخارجية للساحل حتى تحد من عدد السيارات الداخلة للموقع ولتأمين سلامة المرتادين والأطفال بإضافة صبيات خرسانية وعمل بوابات حديد لتنظيم حركة المرور داخل الموقع وزيادة عدد الأشجار في جهة البحر".

وقالت: "تمت زيادة عدد الكراسي الأسمنتية والحاويات الأسمنتية في الموقع".

وأهابت العصفور بمرتادي الساحل المحافظة على النظافة العامة في الموقع، مضيفة أن صيانة الألعاب تتم بشكل دوري وكلما اقتضت الحاجة وأن سرعة استجابة موظفي قسم المنتزهات والحدائق لا تزيد على 24 ساعة لأعمال الصيانة العاجلة تتم جميع أعمال التطوير الخاصة بمنطقة الألعاب الخاصة بالمستثمر الموجود في الساحل تحت إشراف البلدية إذ تمت إضافة مظلة للمنطقة في يناير/ كانون الثاني 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:35 ص

      بحريني

      أتمنى أن تكون هناك توعية من مرتادي الحدايق والمنتزهات للحفاظ عليها وعدم تخريبها هذي ملك لكم والا أولادكم أنتم وأولادكم المستفيد منها فلاتدعو اي إن كان يعبث بها

    • زائر 2 زائر 1 | 7:03 ص

      .....

      الا يبي لهم مخالفات تكسر ظهرهم
      حق ايوزون عن هالسوالف
      شعب ما يمشي الا بالمخالفات و الغرامات

اقرأ ايضاً