العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

زبائن "رولز-رويس" يطّلعون على داون في البحرين ضمن فعالية حصرية في البحرين

سجّلت رولز-رويس داون، السيارة الجديدة في فئة السيارات المكشوفة المترفة، ظهورها الحصريّ الأول في مملكة البحرين هذا الأسبوع، وذلك في فعالية حصرية نظمتها شركة السيارات الأوروبية، الوكيل الحصري لرولز-رويس موتور كارز في مملكة البحرين.

وتعليقاً على طرح هذه السيارة المكشوفة الفارهة، قال المدير العام لشركة السيارات الأوروبية، بول ييتس: "يسرنا جداً أن نرحب بسيارة رولز-رويس داون في مملكة البحرين. إنّ شركة رولز-رويس موتور كارز علامة مرادفة للرفاهية وتوفّر رولز-رويس داون أروع تجربة في مجال السيارات المكشوفة الفاخرة في العالم. فقد لقيت هذه السيارة الجديدة الجميلة إلى الآن استحساناً كبيراً جداً في صفوف زبائننا الرفيعي الذوق، ونحن على ثقة تامّة بأنّها ستستمرّ في توسيع نجاح شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة خلال العام 2016 وما بعده."

لا مكان للمساومة في قاموس رولز-رويس. فالشركة لا تزال تحيا بتوجيهات أحد الآباء المؤسسين لها، السير هنري رويس الذي يقول: "اسعَ إلى المثالية في كلّ ما تقوم به. خذ أفضل ما تجد واجعله أفضل مما هو عليه. أمّا في حال لم يكن موجوداً أساساً فقم أنت بتصميمه. لا تقبل بشيء شبه مثالي أو جيّد بما فيه الكفاية."

والجزء الأخير من هذه الحكمة "لا تقبل بشيء شبه ممتاز أو جيّد بما يكفي" كان المرشد الأوّل والأخير لفريقي التصميم والهندسة اللذين تعاونا في إطلاق فصل جديد في مجال السيارات المكشوفة الفاخرة. وفي قطاع يشهد أكبر التنازلات في صناعة السيارات رفضت رولز-رويس بصيغة مقاعدها 2+2 أيّ تنازلات."

وهكذا، وُلِدت رولز-رويس داون الجديدة، السيارة المكشوفة الفاخرة ذات الطابع العصري بامتياز والمجهّزة بأربعة مقاعد الوحيدة من نوعها في العالم.

وتلفت رولز-رويس داون الأبصار بين نظيراتها بحيث 80 في المئة من لوحات الهيكل تختلف تماماً عن غيرها.

وبالفعل، تمّ إيلاء هذا القدر من الاهتمام لهذه السيارة حرصاً على أن يكون هذا الفجر الجديد في تاريخ السيارات الفارهة على قدر الوعد، حتّى أنّ الإطارات التي تشكّل الرابط ما بين رولز-رويس داون والطرق قد تمّ تطويرها خصيصاً للسيارة الجديدة.

وكان أيضاً اهتمام خاصّ بالنسبة للهندسة والصناعة في سقف سيارة "داون". وكما لم يسبق له مثيل في تاريخ صناعة السيارات العصرية حتى يومنا هذا، يتميّز سقف داون بتوفير صمت سيارة رايث عند فتحه أمّا عملية الفتح فشبه صامتة تماماً ولا تستغرق سوى 20 ثانية بسرعة 50 كيلومتراً في الساعة.

شكّل إذاً العمل على سقف نسيجي تحدياً حقيقياً بالنسبة لفريق الهندسة في رولز-رويس الذي لم يقبل في مهمّته أيّ تنازلات، بل صمّم على صنع السيارة المكشوفة الأكثر صمتاً وهدوءاً في العالم اليوم. وقد تمّ تطبيق هذا السعي إلى السكون في مختلف أوجه هندسة السقف الجديد والسيارة الجديدة بشكل عام.

أوّلاً، يجب أن تكون التجربة السمعية عند فتح السقف أو إغلاقه جديرة باسم رولز-رويس. فكان على تصميم السقف أن يكون قمّة في التألّق والبهاء مع الحفاظ على كونه أحد أضخم الستائر التي ستكسو سيارة مكشوفة. وبالفعل، إنّ سقف داون هو ثاني أضخم سقف نسيجي يُستخدم في صناعة السيارات حالياً، ويأتي مباشرة بحجمه بعد سقف رولز-رويس فانتوم دروبهيد كوبيه المكشوفة.

ومع فتح السقف المرن بعملية صامتة تماماً، تصبح رولز-رويس داون سيّارة تليق بلحظات الفجر الأولى. وبمواصفات تشبه فيه الأبطال حيث تتألّق بلون الياقوت الأزرق الذي تتلوّن به السماء عند منتصف الليل مع اللون البرتقالي للجلد الداخلي، يصبح الليل نهاراً مع انبعاث أشعّة الشمس حاملة معها الطاقة إلى الأرض، فتصبح السيارة مكشوفة وتشكّل مساحة اجتماعية رائعة تنصهر مع العالم الواسع من الإمكانات اللامتناهية.

ويمكن القول إذاً، وبثقة تامّة، إنّ رولز-رويس داون هي السيارة الأكثر هدوءاً بين السيارات المكشوفة المصنوعة في التاريخ.

"في عالم رولز-رويس، لا يمكن تطبيق قواعد الرياضيات المعروفة. ولذلك، يمكنني القول إنّه مع رولز-رويس داون الجديدة، لم يعد 2+2 يساوي 4."

وقال مدير قسم التصميم، رولز-رويس موتور كارز، جايلز تايلور: "بعد دراسة قطاع السيارات المكشوفة، ولاسيما السيارات الفاخرة جداً في هذا القطاع، أصبح واضحاً بالنسبة لمصمّمي رولز-رويس أنّ الزبائن لم يعودوا يجدون تغييراً بارزاً في هذا القطاع. والتركيز بشكل كبير على صيغة المقاعد 2+2 كان قد أصبح بنظر رولز-رويس بمثابة تنازل كبير".

وأضاف "بشكل عام، إنّ تركيبة المقاعد 2+2 تعني أنّ التوزيع هو كما يلي: مقعد السائق وآخر للراكب الأمامي إضافة إلى مقعدين خلفيين صغيرين لركّاب آخرين محتملين أو للصغار. ونتيجة لذلك، يصبح القطاع بنظر رولز-رويس مكتظّاً بالسيارات المكشوفة التي تقبل بالمساومة وذات الطابع "غير الاجتماعي" على الإطلاق".

ويعلّق تايلور قائلاً: "في رولز-رويس، نفتخر بكوننا صنّاع السيارات الراقية التي يمكن استخدامها أيضاً كمساحة اجتماعية. ففكرة إبداع داون توفّر الراحة فقط لشخصين راشدين للاستخدام اليومي فكرة لا نقبلها. ففي إبداع داون، لم نقبل أيّ مساومة أو أيّ تنازلات على راحة أربعة ركّاب راشدين يرغبون في التنقّل معاً بقمّة التميّز والتألّق."

العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً