العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

مجلس وزراء الامارات يعتمد ميثاقا وطنياً للسعادة

قرر إنشاء مجالس للسعادة في الجهات الاتحادية

اعتمد مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016) الميثاق الوطني للسعادة والإيجابية الذي ينص على التزام حكومة الإمارات من خلال سياستها العليا وخططها ومشاريع وخدمات جميع الجهات الحكومية على تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والأسرة والمجتمع وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية فيهم مما يمكنهم من تحقيق ذواتهم واحلامهم وطموحاتهم.

كما اعتمد مجلس الوزراء مجموعة من المبادرات والمشاريع ضمن البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الذي عرضته وزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، لخلق بيئة العمل الحكومية الأسعد عالمياً.

ويتضمن البرنامج رئيساً تنفيذياً للسعادة والإيجابية في كافة الجهات وإنشاء مجالس للسعادة والإيجابية في الجهات الاتحادية وتخصيص ساعات لبرامج وأنشطة السعادة في الحكومة الاتحادية وإنشاء للمكاتب الإيجابية والسعيدة وتحويل مراكز خدمات المتعاملين لمراكز سعادة المتعاملين.

وتم اعتماد برامج لتغيير ثقافة الموظفين من خدمة المتعاملين لإسعاد المتعاملين بالإضافة لتصميم مؤشرات ومسوحات وتقارير سنوية لقياس مستويات السعادة في كافة قطاعات المجتمع.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى ترؤسه اجتماع المجلس إن السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزام حكومي وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات، مضيفاً أن منظومة العمل الحكومي تتطور لتحقق الغايات التي يسعى لها كل إنسان وهي السعادة له ولأسرته.

وأضاف محمد بن راشد: "نحن في بداية مسار نتعلم فيه كل يوم لتحقيق الخير والسعادة للإنسان وتمنياتنا بالسعادة لجميع الشعوب والدول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً