العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

بلدية المحرق تغلق أبوابها وتستعين بـ «الأمن» لمنع اقتحام أصحاب «الكبائن»

بعد تداول رسائل نصية حشدت لحضور اجتماع المجلس

أمن بلدية المحرق خلال التأكد من خروج ودخول المراجعين والموظفين لمبنى البلدية أمس
أمن بلدية المحرق خلال التأكد من خروج ودخول المراجعين والموظفين لمبنى البلدية أمس

أغلقت بلدية المحرق أمس الأحد (20 مارس/ آذار 2016) بوابة مواقف السيارات الخاصة بالزوار بالتزامن مع انعقاد الجلسة الاعتيادية رقم 13 من دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية الرابعة، وذلك منعاً لاقتحام الصيادين والهواة من أصحاب الكبائن الجلسة الاعتيادية وحدوث الفوضى كما في موضوعات سابقة.

واستعانت البلدية بـ «الأمن» للمحافظة على انسيابية الأعمال واستمرار انعقاد الجلسة، فيما فتحت أبوابها عند الظهر بعد انتهاء انعقاد الجلسة بسلام. حيث تناقلت رسائل نصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حشدت أصحاب الكبائن الواقعة على بعض سواحل المحرق والتي تواجه حالياً إخطارات بالإزالة، للحضور في الجلسة الاعتيادية والتعبير عن موقفهم الرافض والضغط على الجهاز التنفيذي لوقف أعمال الإزالة والإنذارات.

كما راقب موظفو الأمن الخاص بالبلدية دخول وخروج المراجعين والتأكد من سبب حضورهم لمبنى البلدية، فيما كثفوا تأكدهم من الأفراد الحاضرين بداخل الجلسة لتفادي أي مشكلات.

وجاء هذا في اليوم الثاني من تجمع العشرات من البحارة والهواة يوم السبت (19 مارس/ آذار 2016) أمام ساحل الغوص بجزيرة المحرق، وذلك رفضاً للإساءة والكبائن الخارجة عن الأخلاق، التي إن وجدت، فإنها لا تمثلهم على حد قولهم، مشيرين إلى أنهم يرفضون سياسة التعميم المتداولة في الفترة الأخيرة. حيث قال عدد من البحارة إنهم فوجئوا مؤخراً بانتشار أخبار عن وجود ممارسات غير أخلاقية بعدد من الكبائن، موضحين أن هذا الشيء مستبعد، وإن وجد في بعض تلك الكبائن فإن ذلك لا يمثل البحارة والهواة. وأشاروا إلى أنهم مازالوا يأملون أن تجد مسألة توفير مرفأ نموذجي لهم حلّاً بأسرع وقت ممكن، مطالبين في نهاية حديثهم بعض الجهات بكفِّ أذاها عن البحارة والهواة.

هذا وناقش المجلس أمس موضوع مخالفة وإزالة القوارب في مختلف مناطق المحرق، وقال العضو يوسف الريس إن «الأمر وصل إلى مستوى غير مقبول، فأين تريد البلدية وغيرها من الجهات الرسمية أصحاب القوارب أن يضعوا قواربهم، هل يستأجرون لها فنادق مثلاً؟ أم ماذا تريد البلدية فعله»، مستدركاً «الناس وصلت لمستوى من الضغط قامت تدعو من خلاله على المسئولين، ونحذر من دعوة المظلوم عليهم. وهناك نحن نطالب بحلول جذرية للمشكلات التي لا فائدة منها إلا إثارة المشكلات والفتن».

من جانبه، قال العضو غازي المرباطي إن «الموضوع سيصل إلى مستوى الفتنة، والناس لم تعد تتحمل المزيد من الضغط، فنحن مع المناظر الحضرية ونرفض الأمور الشاذة سواء فيما يتعلق بالقوارب في المناطق أو الكبائن على السواحل. لكن لا أن يمس ذلك مصالح الناس، ويجب أن تلتقي وجهات النظر وأن نعمل جماعياً، فالتراشق في الإعلام لن ينفع أحداً ومساحة الفجوة زادت بين مختلف الجهات».

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:17 م

      الحمداللة ان بيشلون الكباين ونفتك من الحتلال اسواحل هاذي المفروض من زمان يشلونهم وان شاللة الحكومة تتم بيزالة الكباين باسرع وقت

    • زائر 8 | 9:13 م

      يعني حتى اساحل مايبين من الكباين لوعو جبدنة ناس تبي اجوف اساحل تبي تستانس مع اعيالها وهمى حاكرين البحر وسواحل مايصير زين يسون فيهم

    • زائر 7 | 9:05 م

      اصراحة حاكرين البحر او لازم يشلونهم هاي الكباين كل واحد حاجزلة المكان حتى البحر مايبين منهم وين اسواحل لازم يجوفون لنة حل وية هاي الكباين

    • زائر 5 | 7:25 ص

      شوفو ويش يقولون
      موضحين أن هذا الشيء مستبعد، وإن وجد في بعض تلك الكبائن فإن ذلك لا يمثل البحارة والهواة
      طيب عجل الكبائن حق من وليش تصيحون؟
      او اذا تبون لازم كبينة كبينة يشوفون حق هواة وبحارة حق يعرفون كل شيء
      وبسنا فساد زين

    • زائر 4 | 4:58 ص

      ضدهم
      ركزوا على الجملة لانها عاااامة وليس خاصة واللبيب بلاشارة يفهم ........مستدركاً «الناس وصلت لمستوى من الضغط قامت تدعو من خلاله على المسئولين، ونحذر من دعوة المظلوم عليهم. يامسؤلين حسوا شوي ولاتقطعوا ارزاق الناس يعني الواحد وين يولي بعمره ؟ بر وبحر وجو والله المستعان

    • زائر 3 | 3:04 ص

      اي لو كانوا بحارنة

      لو كانوا ...بدشون البلدية جان كلهم وديتوهم ابوزعبل

    • زائر 1 | 11:30 م

      الرد على زائر 7 مال أمس الي قال لي انت شحارك!
      انت قلت قانون ودستور البحرين يكفلهم وانا معاك في هلشي لكن محد قال لا تحدقون او لا تدخلون البحر
      والظاهر انت قمت تخور وتنجب وتكلمت عن مهنة او هواية وكلامك مرددو عليك لأن ماله خص بالصنادق
      يبا المكان يعتبر شاطئ عام يعني بكرة بعد بكرة بيطلع لك واحد بفنتق وبيدوس على القانون ويبني له بيت
      من طابوق وبيقول محد يجرب صوبه بالله عليك مثل هلتصرف جايفه صح؟ بصريح العبارة لو محد التزم
      بالقانون وتصرف على كيفه صارت الديرة خراطة وأخس من الغابة فهمت لو ما فهمت؟

    • زائر 6 زائر 1 | 1:27 م

      عضو بلدي سابق
      يوم قاموا بتكسير المساجد الغير غير مرخصة تم تأيد الإزالة و الحين لما أرادوا ازالت الكبائن احتجتوا

اقرأ ايضاً