العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

علاوي يعتزم تشكيل حزب سياسي

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، أمس الأحد، عن عزم الأخير تشكيل حزب سياسي جديد، فيما بين أن مجلس الانقاذ الذي دعا إليه سيأخذ على عاتقه متابعة وتنفيذ القرارات التي تصدر من الرئاسات الثلاث، وذلك وفق ما نقل موقع شبكة "السومرية نيوز" أمس الأحد (21 مارس / آذار 2016).

وقال القيادي بالائتلاف النائب عبد الكريم عبطان خلال حديثه لبرنامج "بربع ساعة" الذي تبثه السومرية، إن "رئيس ائتلاف الوطنية والأمين العام لحركة الوفاق الوطني اياد علاوي يعتزم تشكيل حزب سياسي والإعلان عنه قريبا"، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل عن الحزب ودوافع تشكيله.

 وأضاف عبطان، أن "ائتلاف الوطنية طرح في اجتماع الرئاسات الثلاث مع الكتل السياسية امس مشروع تأسيس مجلس انقاذ العراق يتكون من الرئاسات الثلاث والكتل السياسية الكبيرة"، مبينا أن "المجلس سيأخذ على عاتقه متابعة وتنفيذ القرارات التي تصدر من الرئاسات".

 وبين عبطان، أن "المجلس سيكون عبارة عن طاولة مستديرة ليس فيها رئيس او مرؤوس"، مؤكدا أن "المجلس لاقى ترحيبا من كتل سياسية عدة ومناقشات من كتل اخرى".

 وكان علاوي دعا في (20 اذار 2016) الى تشكيل مجلس انقاذ يشرف على العملية السياسية في العراق، فيما أكد على ضرورة بقاء سلمية التظاهرات وحماية المتظاهرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً