العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

بلجيكا تكشف هوية متآمر مع المجموعة المنفذة لاعتداءات باريس

اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية اليوم الإثنين (21 مارس/ آذار 2016) إن أحد المتآمرين مع المجموعة المنفذة لاعتداءات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني هو نجم العشراوي البالغ من العمر 24 عاماً وكان يعرف حتى الان باسم مزور هو سفيان كيال.

وقالت النيابة في بيان "لقد خلص التحقيق إلى أن المدعو سفيان كيال اسمه الاصلي نجم العشرواي ولد في 18 مايو/ ايار 1991 وغادر إلى سورية في فبراير/ شباط 2013" من دون تحديد جنسيته. وبهذه الهوية المزورة تم استئجار منزل تعرض لمداهمة في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في أوفليه قرب نامور بجنوب بلجيكا. واستخدم هذا المنزل لتدبير اعتداءات 13 نوفمبر.

واوضحت النيابة انه "تم العثور على آثار الحمض النووي الريبي لنجم العشراوي في المنزل المستأجر في اوفليه وكذلك في الشقة الواقعة في شارع هنري برجيه في شاربيك (قرب بروكسل) التي قد تكون استخدمتها المجموعة الارهابية".

وكان العشراوي رصد أيضا في سيارة في 9 سبتمبر/ أيلول مستخدماً هوية مزورة باسم سفيان كيال عند الحدود النمساوية-المجرية برفقة صلاح عبدالسلام ومحمد بلقايد الجزائري البالغ من العمر 35 عاماً وقتلته الشرطة الثلثاء في فورست في جنوب غرب بروكسل.

ويشتبه المحققون بان العشراوي وبلقايد أجريا اتصالات هاتفية مع عدد من أعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً