العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

كأس الاتحاد الإفريقي: مولودية وهران-الكوكب وشباب قسنطينة-مصر المقاصة الأبرز في الدور الثاني

لم ترحم قرعة الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأندية العربية وأوقعت 4 منها في مواجهة بعضها البعض على غرار الدور ذاته من مسابقة دوري الأبطال.

وحجزت 9 فرق بين 10 عربية بطاقتها إلى الدور الثاني هي الكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيان ومصر المقاصة وانبي المصريان والترجي الرياضي والملعب القابسي التونسيان ومولودية وهران وشباب قسنطينة الجزائريان وأهلي شندي السوداني، فيما كان الاتحاد الليبي الفريق الوحيد الذي فشل في اللحاق بركب المتأهلين وخرج على يد ماديما الغاني.

ويشهد الدور الثاني قمة مغاربية بين مولودية وهران والكوكب المراكشي بطل المسابقة العام 1996، وأخرى جزائرية مصرية بين شباب قسنطينة ومصر المقاصة على غرار مواجهة الزمالك ومولودية بجاية في ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال.

ويلتقي الفتح الرباطي بطل المسابقة العام 2010 مع فيلا الاوغندي في اختبار سهل نسبيا، والأمر ذاته بالنسبة إلى الترجي الرياضي بطل العام 1997 والي سيحل ضيفا على ازام التنزاني.

ويخوض الملعب القابسي اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه زاناكو الزامبي على غرار أهلي شندي الذي يلتقي مع ميدياما الغاني الذي أطاح بالاتحاد الليبي من الدور الأول.

ويحل انبي الذي أزاح افريكا سبور العاجي من الدور الأول، ضيفا على مونانا الغابوني.

وتملك الفرق العربية فرصة حجز 7 بطاقات إلى الدور ثمن النهائي بينها اثنتان مضمونتان 100% بحكم المواجهتين العربيتين المباشرتين.

وتتأهل الفرق الثمانية إلى الدور ثمن النهائي لمواجهة الفرق التي ستقصى من دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا وذلك من اجل التأهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي).

وتقام مباريات الذهاب في 8 و9 و10 ابريل/ نيسان المقبل، والإياب في 19 و20 منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً