العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

دبي تعتزم تنظيم الألعاب الأولمبية للروبوتات أواخر 2017

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت دبي عن خططها لعقد دورة الألعاب الأولمبية للروبوتات في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل. وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني اليوم الاثنين (21 مارس/ آذار 2016).

وتريد دبي أن يعرف العالم أنها ليست خجولة إزاء تبني أحدث التقنيات وهي تريد إقامة عروض ضخمة لإثبات هذه النقطة. مؤخرا عرفت أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة أول سباق للطائرات بدون طيار في العالم والتي فاز بجائزتها البالغة 250 ألف دولار أحد المراهقين المشاركين في السباق.

وقال مسؤولون حكوميون بأن هذا الحدث الذي سيمتد لمدة ثلاثة أيام سيحمل إسم "World Future Sports Games"، وسوف يعقد كل عامين بدءا من العام المقبل، وأنه يجري العمل على إنشاء الإتحادات الرياضية للروبوتات في جميع أنحاء العالم.

الروبوتات سوف تشارك في تسع مسابقات والتي ستسلط الضوء على الروبوتا الأفضل في مجال الذكاء الاصطناعي والذكاء الآلي. وتشمل المنافسات كل من كرة القدم الروبوتية، وسباقات السيارات الآلية، والجري الآلي، السباحة، تنس الطاولة، والمصارعة، وما إلى ذلك من المسابقات الأخرى.

إمارة دبي معروفة بتقديمها لعروض ضخمة تبهر المتابعين، فهي تميل إلى إنشاء الأشياء الكبيرة والمثيرة والفريدة من نوعها، لذلك فنحن نتوقع أن نرى ألعاب أولمبية واعدة للروبوتات في شهر ديسمبر من العام المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً