العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

طلبة "هندسة" جامعة البحرين ينظمون فعالية يوم المشي السبت المقبل

توقع مشاركة 300 إلى 500 منتسب إلى الجامعة

تقيم جمعية كلية الهندسة بجامعة البحرين فعالية "يوم المشي" للمرة الرابعة عشرة على التوالي، منتصف نهار يوم السبت المقبل (26 مارس/ آذار 2016)، بحضور عميد كلية الهندسة فؤاد محمد الأنصاري.

وينطلق برنامج المشي من الساحة المقابلة للحرم الجامعي في مدينة عيسى مروراً بمبنى وزارة التربية والتعليم، ثم تقاطع الجهاز المركزي للمعلومات وصولاً إلى تقاطع عالي بالقرب من مدرسة تعليم السياقة، وانتهاءً بمكان التجمع نفسه، وتبلغ المسافة الإجمالية نحو 6 كيلومترات.

وستنطلق صافرة البداية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً وقت بدء الفعالية التي ستستمر إلى الساعة السادسة من مساءً اليوم نفسه.

ووجهت اللجنة المنظمة للفعالية في الجمعية الدعوة إلى جميع المنتسبين إلى الجامعة، وقالت إنها أجرت الترتيبات اللازمة مع إدارة المرور من أجل تأمين خط سير الفعالية، وحرصت أيضاً على التواصل مع وزارة الصحة لضمان وجود الإسعاف للحالات الطارئة.

ونوهت اللجنة إلى أن فعالية المشي من الفعاليات التي تتميز بها جمعية كلية الهندسة في جامعة البحرين إذ تنظمها الجمعية سنوياً من أجل التشجيع على رياضة المشي والتذكير بفوائدها.

وقالت رئيسة الجمعية الطالبة أسماء فخرو: "إن من أهداف الفعالية، تشجيع رياضة المشي لكل الأعمار مما يسهم في الوقاية من الكثير من الأمراض، نحو: السمنة، وارتفاع الكولسترول، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والاكتئاب".

وأضافت "تعد رياضة المشي من أبسط الرياضات، كما أنها مناسبة لجميع الأعمار، ولهذا السبب نعمل على تشجيع الناس على ممارستها".

وفيما يتعلق بحجم المشاركة المتوقعة في الفعالية، قالت فخرو: "إن الفعالية تشهد إقبالاً كبيراً من قبل جميع الفئات، ولذلك استمرت مدة 14 عاماً من دون انقطاع". مشيرة إلى أن "عدد المشاركين في الفعالية عادة يتراوح بين 300 و500 مشارك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً