العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

شركة الأرض للخدمات البيئية تدشن مركز كفاءة الطاقة والإضاءة في سلماباد   

دشنت شركة الأرض للخدمات البيئية مركز كفاءة الطاقة والإضاءة في منطقة سلماباد، وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي.

كما دشنت الشركة التي تتخذ من البحرين مقراً لها منتجاً مبتكراً لحفظ الطاقة من خلال جهاز استعادة الطاقة المغناطيسية والتي ستمكن المستهلكين من اتخاذ القرار المناسب من أجل الحفاظ على الطاقة وتوفير المال.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة في تصريحات صحافية على هامش حفل التدشين، دعم المجلس لأي مبادرة في القطاع التجاري أو الصناعي تساهم في رفع كفاءة الطاقة.

وبين أن رفع كفاءة الطاقة يساهم بشكل كبير في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقليل الأحمال على محطات الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة، معتبراً أن مركز شركة الأرض للخدمات البيئية مبادرة مميزة، خاصة وأنها تركز على إنارة الشوارع ورفع كفاءة استخدامها، لافتاً إلى أن الحكومة أخذت مبادرة مسبقة في هذا الشأن بتحديد أنواع الإضاءة ومعاييرها عن طريق وزارة الصناعة والتجارة.

وذكر بن دينة أن التحدي الأكبر الذي يواجه قطاع الطاقة في المملكة هو التكييف الذي يشكل الجانب الأكبر من استخدام الطاقة، داعيا إلى أهمية رفع كفاءة المكيفات التي يتم استيرادها للسوق المحلية.

من جانبه، اعتبر نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين في هيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو مبادرة شركة الأرض بالجيدة جدا وتأتي في وقت مهم مع رفع الدعم الحكومي عن أسعار الكهرباء والماء، وقال إن مثل هذه المبادرات البيئية من شأنها أن تقلل استهلاك الطاقة وتقليل التكاليف وانبعاثات الغازات الضارة إضافة إلى الحد من استهلاك الغاز الطبيعي وتمديد فترة بناء محطات الطاقة.

وبين أن مركز كفاءة الطاقة يعتبر خطوة حضارية للبحرين، خاصة وانه لا يوجد أي مختبرات للتأكد من مطابقة الأجهزة الكهربائية للمعايير الدولية معربا عن أمله في ان يكون هناك تعاون بناء مع شركة الأرض للخدمات البيئية لتحقيق الاستخدام الأمثل للطاقة، لافتاً إلى أن إنارة الكفاءة العالية LED من شأنها أن توفر طاقة 80% اقل من الإنارة العادية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأرض أرنيم رامسي إن الشركة تسعى إلى أن تكون تقنياتها المتطورة في متناول الجميع لتوفير الطاقة والتحكم من معدلات الاستهلاك بشكل أفضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً