العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

غداً افتتاح البطولة الدولية للشباب والأحمر يواجه المكسيك

من تدريبات منتخب الشباب
من تدريبات منتخب الشباب

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح مساء غداً (الثلثاء) البطولة الدولية للشباب التي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 22 حتى 28 مارس الحالي بمشاركة منتخبات البحرين والمكسيك واليابان ومالي تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وسيلتقي في المباراة الأولى منتخبي مالي مع اليابان في تمام الساعة الرابعة، وعند الساعة السادسة والنصف سيلتقي منتخبنا الوطني للشباب مع منتخب المكسيك، وستقام المباراتين على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويسعى منتخبنا الوطني للشباب بقيادة المدرب عبدالعزيز عبدو لتحقيق كامل الاستفادة من هذه البطولة التي تأتي ضمن الخطة التي وضعها اتحاد الكرة لتهيئة الأحمر الشاب بشكل مميز قبل مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في البحرين خلال شهر اكتوبر المقبل.

ويأمل الأحمر الشباب تحقيق المستوى الفني المميز في مباراة اليوم والخروج بالنتيجة الايجابية، إذ يعول عبدالعزيز عبدو على كوكبة من النجوم البارزين الذين يمتلكون امكانيات عالية.

ولن تكون المواجهة سهلة لمنتخبنا الشاب خصوصاً أن المنتخب المكسيكي يعتبر من المرشحين لنيل اللقب ولديه مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين.

وفي المباراة الأولى التي ستجمع بين منتخبي مالي واليابان في تمام الساعة الرابعة، من المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة بين الجانبين وسيسعى كلاهما للخروج بالنتيجة الايجابية.

 

علي بن خليفة يرحب بالمنتخبات

رحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بالمنتخبات المشاركة في البطولة الدولية للشباب التي ستنطلق اليوم في البحرين.

وأكد علي بن خليفة أن مكاسب كثيرة تنتظر منتخبنا الوطني للشباب من هذه البطولة قبل مشاركته في البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يسير بخطى ثابتة نحو توفير أفضل الخدمات لمنتخب الشباب الذي يعتبر نواة الكرة البحرينية.

وأوضح علي بن خليفة أن اتحاد الكرة سيسعى لتنظيم مثالي للبطولة بعد تشكيل اللجنة التنفيذية برئاسة السيد علي بن أحمد البوعينين، مشيراً إلى أن اللجان العاملة تبذل قصارى جهدها لتنظيم مثالي للبطولة التي ستعكس المكانة المرموقة التي تمتلكها البحرين بتنظيم أفضل البطولات، متمنياً كل التوفيق للمنتخبات المشاركة وتحقيق كامل الاستفادة.

 

عبدو: البطولة فرصة للعب أمام مدارس مختلفة

أوضح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب، عبدالعزيز عبدو أن البطولة تعد فرصة مثالية للالتقاء بعدة منتخبات من مدارس مختلفة.

وذكر عبدو في المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاق البطولة وعقد أمس بفندق The K أن مباريات البطولة الثلاث التي سيخوضها الأحمر الشاب ستكون محطة خبرة وتجربة مميزة للاعبين.

وقال بأن منتخب مالي معروف عنه بأنه وصيف العالم في بطولة الناشئين التي أقيمت في تشيلي، مشيرا إلى أن اليابان يعد من أفضل منتخبات القارة الآسيوية، بالإضافة إلى منتخب المكسيك ممثل قارة أميركا الشمالية.

وأكد أن أهم أهداف البطولة هو الإعداد لنهائيات كأس آسيا للشباب التي ستستضيفها البحرين خلال شهر أكتوبر القادم.

وردا على استفسار حول مدى رصده للمنتخبات المشاركة، ذكر عبدو أن منتخب المكسيك أنهى قبل 6 أشهر مشاركة في بطولة الناشئين، مشيرا إلى أن يمتلك تحليلا كاملا عن المنتخب المكسيكي.

وقدم شكره للاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على تنظيم البطولة.

من جانبه، قال مدرب منتخب اليابان أتسوشي أن هدف منتخب بلاده الأساسي من الإعداد الحالي هو الاستعداد بشكل مثالي للنهائيات الآسيوية؛ لمحاولة الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام العام المقبل.

وأشار إلى أن البطولة التي تنطلق اليوم تعد فرصة كبيرة للإعداد للنهائيات الآسيوية.

ولفت إلى أهمية اللعب بكافة الإمكانيات؛ لتحقيق النتائج الإيجابية وإبراز المستوى الطيب الذي وصلت إليه الكرة اليابانية على الخريطة العالمية.

وحول القادم من برامج لمنتخبه، أوضح أتسوشي أن منتخب اليابان سيعد بشكل مناسب للنهائيات الآسيوية، وذلك بخوضه لقاء في كل شهر على الأقل إلى حين موعد البطولة.

إلى ذلك، بين مدرب منتخب مالي بايابا أن المشاركة في البطولة الدولية الودية؛ بهدف الإعداد للاستحقاقات المستقبلية.

وقال بأنه واجه صعوبة في تجميع 3 إلى 4 لاعبين لم يتمكنوا من الحضور إلى البحرين، للانضمام إلى منتخب بلادهم.

وأشار إلى أن الإعداد والمشاركة في هذه البطولة مختلفان تماما عن إعداد كأس العالم للناشئين العام الماضي.

وذكر أن منتخب اليابان سيكون أيضا من المنافسين على لقب البطولة؛ نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها.

وشهد المؤتمر غياب مدرب منتخب المكسيك عن الحضور.

 

البوعينين يترأس الاجتماع الفني الأول

عقدت اللجنة الفنية لبطولة البحرين الدولية للشباب اجتماعها الفني الأول اليوم الأثنين وذلك في فندق ذا كيه في الجفير مقر إقامة الوفود بترأس علي البوعينين رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع وعابد الأنصاري رئيس اللجنة الفنية، حيث رحب البوعينين بالمنتخبات المشاركة في البطولة، مقدراً مشاركتهم في منافسات البطولة ومتمنياً لجميع الفرق دوام التوفيق والنجاح.

وقد تم خلال الاجتماع شرح نظام البطولة للمنتخبات المشاركة، وتم أيضاً اعتماد الأطقم الفرق خلال مواجهات اليوم وعرض أسماء الطواقم التحكيمية للمنتخبات.

وقد أعرب ممثلي الفرق عن شكرهم وتقديرهم إلى اللجنة المنظمة على حسن الضيافة والترحيب فور استقبالهم من مطار البحرين الدولي وحتى إقامتهم في الفندق وتوجههم إلى التدريبات، مثمنين جهود المنظمين في إنجاح البطولة في نسختها الأولى وحرصهم على توفير كافة المتطلبات اللازمة للمنتخبات.

 

 

صادق سلمان نجم يهدف لتمثيل المنتخب الأول

صادق سلمان لاعب منتخب الشباب ونادي المحرق، تدرج في مختلف الفئات العمرية بناديه، قبل أن يصل لفئة الشباب وينضم  للمنتخب الوطني... فكان هذا الحوار معه:

 

  • كيف كانت بدايتك الكروية؟

بدأت مسيرتي الكروية بنادي المحرق، وسرت بشكل تدريجي في الفئات، وأول مدرب أشرف على تدريبي عام 2005 هو المدرب الصربي سيف الدين، قبل أن انتقل لفئة الشباب تحت قيادة وطنية متمثلة في المدرب الوطني راشد الدوسري.

 

  • هل شاركت مع المنتخبات الوطنية في فترات سابقة؟

لم يسبق لي الانضمام لأي منتخب من المنتخبات السنية، وهذه المشاركة مع منتخب الشباب هي التمثيل الأول لي لمنتخب الوطن.

 

  • ما طموحك كلاعب بحريني مع المنتخب الشاب؟

طموحي كبير ومشروع؛ كوني أتمنى أن أصل لتمثيل المنتخب الوطني الأول؛ وذلك بهدف تحقيق الطموحات المتوقعة للجماهير البحرينية من المنتخبات الوطنية.

 

  • ما نظرتك للبطولة الدولية الودية؟

البطولة فرصة كبيرة ولا تعوض للاحتكاك بمنتخبات مختلفة وتلعب بشكل قوية.

المباريات الثلاث التي سنخوضها ستكون مهمة بلا شك، وستزيد من خبرة زملائي اللاعبين في الفريق، وذلك قبيل خوض النهائيات الآسيوية.

 

  • وكيف ترى نهائيات كأس آسيا للشباب؟

البطولة ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ونتمنى فيها تحقيق النتائج المشرفة للجماهير البحرينية وأن نكون على قدر المسؤولية.

 

  • هل من كلمة للجماهير البحرينية؟

سنلعب بكل ما نملك من قوى، وذلك في سبي رسم الفرحة على محيا الجماهير البحرينية، والذين نأمل في مساندتهم لنا سواء في البطولة الدولية أو نهائيات كأس آسيا.

من تدريبات منتخب الشباب
من تدريبات منتخب الشباب
علي البوعينين
علي البوعينين
لاعب منتخب الشباب صادق سلمان
لاعب منتخب الشباب صادق سلمان
من الاجتماع الفني
من الاجتماع الفني




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً