العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

ظهور أربع حالات جديدة للمنشطات في روسيا

 

ظهرت، في روسيا، أربع حالات جديدة للمنشطات للاعبين يستخدمون مادة ميلدونيم، التي تم حظرها مؤخرا، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية اليوم الاثنين.

وخضع عداؤو المضمار والميدان أولجا فوفك وناديا كوتلياروفا وجولشات فازليتدينوفا واندري مينزوهولين لاختبارات الكشف عن المنشطات في البطولة الشتوية الروسية الشهر الماضي وجاءت نتائج الاختبارات إيجابية، بحسب وكالة ايتار تاس للأنباء الروسية.

وذكرت تاس أيضا، أن المصارعين إيفجني ساليف وسيرجي سيمينوف جاءت نتائجهما إيجابية لنفس المادة.

وحظرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) مادة ميلدونيم، التي تستخدم لعلاج القلب وحالة الدورة الدموية، باعتبارها مادة محفزة منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وأكثر من 12 لاعبا ولاعبة من روسيا من بينهم لاعبة التنس ماريا شارابوفا وسيميون اليستراتوف صاحب الميدالية الذهبية في الأولمبياد بلعبة التزلج السريع و يوليا إفيموفا بطلة العالم أربع مرات في سباحة الصدر جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية للمادة.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "أر-سبورت" إن فوفك تنازلت عن فتح العينة (ب). ولكن الثلاثة الباقيين طلبوا فتح العينة (ب).

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد علق عضوية الاتحاد الروسي بعد تقرير من قبل لجنة من الوادا عن وجود تعاطي منشطات ممنهج وتغطية على النتائج الإيجابية. كما تم تعليق عضوية الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في وادا.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول إمكانية إعادة روسيا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو من عدمه من قبل مجلس إدارة الاتحاد الدولي في مايو/أيار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً