العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت تدعو قادة الخليج لدعم وحدة الصف.. واستقرار المنطقة

كشف وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد أن الرسائل التي أرسلها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي «استهدفت دعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي، والعمل من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (22 مارس / آذار 2016).

جاء ذلك خلال تقديم الخالد شرحاً لمجلس الوزراء الكويتي خلال الجلسة الأسبوعية التي عقدت أمس، عن نتائج جولته الأخيرة في دول مجلس التعاون والتي نقل خلالها رسائل من أمير الكويت إلى القادة الخليجيين. وكانت مصادر ربطت بين جولة وزير الداخلية باتصالات تجريها طهران مع الكويت على خلفية التوتر القائم بينها وبين دول الخليج، خصوصاً بعد الإجراءات التي بدأت هذه الدول اتخاذها ضد مجموعات موالية لإيران مثل منظمة «حزب الله» اللبناني.

وذكرت مصادر إيرانية أن وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي زار الكويت الأسبوع الماضي وسلّم الأمير رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني، ولم تشر الكويت رسمياً إلى هذه الزيارة أو مضمونها. إلى ذلك، قرر المجلس البلدي الكويتي أمس إطلاق اسم وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل على الشارع الرئيس في «المنطقة الدبلوماسية» بضاحية «مشرف» جنوب العاصمة الكويتية حيث تقع الكثير من السفارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:00 ص

      صباح الخير

      تحية قلبية لأمير الكويت و شعب الكويت الشقيق

    • زائر 2 | 1:51 ص

      السلم بيدكم والحرب بيدكم وقف الحرب علي اليمن هو السلام والامان

    • زائر 4 زائر 2 | 4:20 ص

      امريكا والغرب

      ياحسافة امريكا والغرب لاعبين بالعرب والمسلمين الكورة .. وين؟ لقد كنتم خير أمة للناس

اقرأ ايضاً