العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

بوعلي: الحكومة سبب عجز صندوقي التقاعد والتأمينات... والبوعينين يرد: أثبت ادعاءاتك بالأدلة

تصوير: أحمد آل حيدر
تصوير: أحمد آل حيدر

اتهم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس النواب عبدالرحمن بوعلي الحكومة، بتسببها في العجز الذي وصل إليه صندوقا التقاعد والتأمينات، وهو ما حدا بوزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بمطالبته بإثبات ادعائه في هذا الشأن بالأدلة.

وأثناء مناقشة النواب في جلستهم اليوم الثلثاء (22 مارس / آذار 2016) مشروع قانون بزيادة رواتب المتقاعد، قال بوعلي بحدة: "هناك أسطوانة مشروخة ترددها الحكومة حين يتعلق الأمر بطلب زيادة في رواتب المواطنين الفقراء، وهي أن هناك عجزاً اكتوارياً في التأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد. وأنا أسأل: من السبب الرئيسي في هذا العجز؟، أليست الحكومة؟".

وأضاف أن "الملايين التي تم تبذيرها في هذه الصناديق، هي بسبب شراء سنوات الخدمة لأصحاب النفوذ، وشراء الشركات المفلسة في البحرين. وليس هناك عجز اكتواري، وهذا ما أكده الخبراء، وإنما ادعاء من الحكومة، وهذا المشروع كان اقتراحاً بقانون منذ العام 2007 في أدراج مجلس الشورى، والآن يتم رفض هذه الزيادة للمواطنين ذوي الدخل المحدود".

أما الوزير البوعينين، فعقب على بوعلي بالقول: "سمعنا اتهامات ونرفض تحميل الحكومة سبب العجز، وما أفهمه أن بوعلي يتهمنا بقمة الفساد الإداري والمالي، وعليه أن يثبت ما لديه من دلائل وغيرها مما يدعم كلامه ويؤكد هذا الفساد، وإن لم يكن ذلك أطالب بشطب كل ما جاء في هذا الشأن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:43 م

      من اسبابالعجز سياسة استثمار في سوق الاسهم شراءها بقيمة اكثرها من سعر السوق

    • زائر 2 | 5:59 ص

      صح لسانك

      ياريت النواب ضمايرهم صاحيه مثلك

اقرأ ايضاً