العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

اعتماد البرنامج الزمني بدورة معلقين رياضة فنون القتال المختلطة

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تشهد دورة المعلقين الرياضيين والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام وجامعة البحرين ومنظمة khk mma والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار "#أطلق_حماسك_وعلق"، مشاركة نخبة إعلامية ورياضية متخصصة ستتحدث عن أبرز ملامح وصور التعليق الرياضي ورياضة فنون القتال المختلطة والتي تقام خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس/آذار الجاري وذلك بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين الصخير بمشاركة 30 متدرب ومتدربة.

إذ يشارك على الجانب الإعلامي رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين عبدالناصر فتح الله وعوض هاشم الاستاذ المتخصص بالدراسات الإعلامية بجامعة البحرين، والاستاذ نادر أمير الدين المتخصص في المجال التصوير وإعداد اللقاءات والإعلاميون محمد درويش، حازم الشيخ ومحمد جناحي، فيما سيشارك على الصعيد المتخصص برياضة MMA المدربون توفيق نويصر، رضا منفردي، بيتر وليام، ويوسف الكوهجي.

وقد اعتمد المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد البرنامج الزمني للدورة التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى يوم السابع والعشرين من الشهر ذاته، وذلك بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين. إذ سيشهد اليوم الافتتاحي عرض نبذة عن الدورة وأهدافها، ثم ستقام 4 ورشات عمل الأولى يتحدث فيها المدرب توفيق نويصر التعريف بألعاب القتالية المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة، والثانية يتحدث فيها السيد بيتر وليام مع السيد محمد جناحي عن تاريخ وقوانين رياضة فنون القتال المختلطة، والثالثة يتحدث فيها المدرب يوسف الكوهجي عن تجربته في هذه الرياضة، والرابعة سيتحدث خلالها الدكتور عوض هاشم عن مهارات الأداء والتقديم في التعليق الرياضي.

ويشهد اليوم الثاني من الدورة إقامة 5 ورش عمل، إذ سيتحدث في الورشة الأولى المدرب رضا منفردي عن محاضرة متخصصة برياضة الجوجيستو إحدى الرياضات المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة. فيما ستخصص الورشة الثانية للإعلامي محمد درويش للحديث عن تجربته الإعلامية برياضة فنون القتال المختلطة. وستخصص الورشة الثالثة في فن التعامل مع المايكرفون والتي سيتحدث خلالها عوض هاشم والأستاذ نادر أمير الدين. بينما ستكون الورشة الرابعة والخامسة مخصصة للحديث عن فن التعامل مع الكاميرا سيتحدث خلالها عبدالناصر فتح الله والاستاذ نادر امير الدين.

وفي اليوم الختامي للدورة، ستقام ورشتي عمل الأولى يتحدث فيها الإعلامي حازم الشيخ عن تجربته الإعلامية في المجال الرياضي وmma، والثانية ستخصص للحديث عن فن التعامل مع المايكرفون مع عوض هاشم والأستاد نادر أمير الدين. بعدها سيتم عرض التقييم الخاص بالمشاركين، ومن ثم إقامة حفل ختام فعاليات الدورة.

 وكان المكتب الإعلامي قد أعلن في الأسبوع الأول من شهر فبراير/شباط الماضي، عن تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA، بإطلاق مبادرة سموه وهي "دورة معلقين لرياضة فنون القتال المختلطة باللغتين "العربية والانجليزية". إذ لاقت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من الجنسين على المشاركة بهذه الدورة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً