العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

عودة سواريز لأوروغواي تلقي بظلالها الثقيلة على لاعبي البرازيل

Luis Suarez
Luis Suarez

 

يرى المدافع البرازيلي كارلوس جلبرتو ناسيمنتو سيلفا "جيل" أنه لا يمكن إيقاف لويس سواريز نجم هجوم منتخب أوروغواي، ولكنه حذر في الوقت نفسه أن على منتخب بلاده أن يتوخى الحيطة أمام جميع عناصر منتخب أوروغواي في المباراة، التي ستجمع بين البلدين يوم الجمعة المقبل في إطار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال المدافع البرازيلي ولاعب شاندونج لونينغ الصيني: "لا توجد طريقة لإيقاف سواريز، إنه مهاجم ولاعب رائع، ليس هو وحسب ولكن الفريق بأكمله".

وتلتقي البرازيل مع أوروغواي يوم الجمعة 25 مارس/آذار الجاري، ثم تواجه باراجواي يوم الثلثاء في 29 من نفس الشهر.

ومن ناحيته، أعرب فليبي لويس الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي، عن قلقه أيضا من عودة نجم برشلونة لصفوف منتخب أوروغواي بعد عامين من الغياب بسبب عقوبة الإيقاف التي وقعت عليه في مونديال البرازيل 2014.

وقال لويس نجم أتلتيكو مدريد الأسباني: "سواريز لاعب قادر على قلب الموازين في أي مباراة ومن المنطقي أن نكون حذرين، لا يمكننا السماح له التحرك بحرية".

وأكد جيل أن هدف فريقه هو تقديم مباراة كبيرة: "علينا أن نسجل، تحقيق الفوز داخل الديار أمر مهم وسنبحث عن الفوز في باراغواي أيضا، نحن نحترم المنافسين دائما ولكن نرغب في القيام بما يتعين علينا فعله".

ويفتقد المنتخب البرازيلي لمجهودات المخضرم ريكاردو كاكا، لاعب أورلاندو سيتي الأميركي، الذي تعرض لشد في عضلة الفخذ، مما استدعى عن استبعاده من قائمة الفريق.

وأصيب أيضا روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي دخل إلى قائمة البرازيل بديلا لكاكا، ليحل مكانهما المهاجم جوناس نجم بنفيكا البرتغالي.

وتقام مباراة البرازيل أمام أوروغواي على ملعب بيرنامبوكو بمدينة ريسيفي، إذ من المنتظر أن يمتلئ هذا الملعب عن أخره بأنصار منتخب السامبا، حسبما أفاد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وشدد لاعبو البرازيل على أهمية خوض مباراتهم المقبلة في التصفيات داخل الديار، إذ قال المهاجم ريكاردو أوليفيرا، لاعب سانتوس: "ندرك أن التصفيات معقدة ولا توجد مباراة سهلة، بعيدا عن الديار يكون الموقف أسوأ ولذلك فإن الأداء الجيد داخل البرازيل يمكن أن يصنع الفارق".

ويحتل منتخبا البرازيل (سبع نقاط) وأوروغواي (تسع نقاط) المركزين الثالث والثاني على الترتيب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً