العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

"بتلكو" تحذر الزبائن من مكالمات احتيال تعد بجوائز مالية

 أصدرت بتلكو تحذيراً لزبائنها تطلب منهم أخذ الحيطة والحذر من موجة مكالمات احتيال أخيرة تخبرهم أنهم فازوا بمبالغ مالية ضخمة. لافتة إلى أن المكالمات المذكورة صادرة جميعها عن أرقام موبايل بحرينية ودولية متعددة. واتصل عدد من زبائن بتلكو بالشركة للاستفسار عن مدى صحة المعلومات التي تضمنتها تلك المكالمات.

وقال مدير عام وحدة التسويق بشركة بتلكو، مايك ستانفورد: "لقد تسلم عدد من زبائن بتلكو مكالمات يدعي فيها المتصلون أنهم يمثلون إدارة بتلكو ويخبرون زبائننا أنهم فازوا بجائزة نقدية. كما طلب المتصلون معلومات شخصية؛ مثل الاسم، تفاصيل الحساب البنكي وأرقام السجل السكاني بغرض ترتيب عملية دفع المبلغ الموعود".

وأضاف "نؤكد لزبائننا أن هذه مكالمات مضللة هدفها الاحتيال. فبتلكو لن تطلب أبداً الحصول على تفاصيل الحسابات البنكية لزبائنها أو كلمة السر أو أي معلومات شخصية من هذا القبيل". 

وأضاف ستانفورد "لقد أصدرت بتلكو في السابق العديد من رسائل التحذير للزبائن فيما يتعلق برسائل نصية ومكالمات ورسائل إلكترونية مخادعة. وعادة ما تطلب مثل تلك الرسائل معلومات مثل اسم المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم؛ غير أن الرسائل الأخيرة تحاول استدراج الزبائن من خلال وعدهم بالحصول على جوائز مالية ضخمة. نحن ننصح أي زبون يتسلم مثل هذه المكالمات إما أن يتجاهلها كلياً أو أن يبلغ الشركة عنها من خلال الاتصال بمكتب المساعدة على الرقم 196".

يشار إلى أن بتلكو تتبع دائماً أسلوباً مهنياً في الاتصال بزبائنها لتبلغهم عن فوزهم بجوائز، حيث تتم دعوتهم للحضور لمقر الشركة الرئيسي في الهملة أو أحد محلات البيع التابعة للشركة لتسلم جوائزهم بشكل شخصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:30 م

      جاهز للدواعش الخنازير

      أنا بعد اتصلوا فيني وكلمني مصري
      وقال لي انت رابح مليون ومائة دينار
      قمت أصفق ومستانس حدي خليته يصدق
      بعدين قلت له مصري يعطيني هالمبلغ
      عطني المائة الف وخد المليون حلال عليك
      قال لي حضرتك بتهزر
      قلت له آه في حاگه
      انتظر مال داعش يتصلون بعد

    • زائر 4 | 1:54 م

      انا بعد اتصلو فيني من باكستان نفس الشي وقال ان هو مدير في شركه بتكلو من الفرع الرئيسي وانا ربحت 50000 دينار ويبي يحولها حقي بس يحتاج معلوماات حساب للبنك

    • زائر 3 | 1:23 م

      صحيح

      انا استلمت مكالمة من باكستان بتاريخ 12 مارس من هذا الرقم و قال لي بأنه يتكلم من مكتب بتلكو الرئيسي :( بتلكو صار مكتبها الرئيسي باكستان ...!! الرقم 923334104503. الرجاء الحذر

    • زائر 2 | 12:46 م

      ومسابقة الحلم

      اللي وصلنا رسايل للاشتراك في مسابقة الحلم و٥٠٠ دينار
      يعني حتى الأحلام فقيرة

اقرأ ايضاً