العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

روسيا تنتقد الناتو و" المعايير المزدوجة " للغرب في أعقاب انفجارات بروكسل

قال مسئول روسي بارز اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) إن الانفجارات الإرهابية التي ضربت بروكسل برهنت على أن تركيز حلف شمال الأطلسي (الناتو) على روسيا هو أمر "خاطئ تماما"، لأن العدو الحقيقي هو الإرهاب الدولي.

وأضاف المسئول وهو رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس النواب الروسي، ألكسي بوشكوف، في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" التابعة للدولة إنه "في الوقت الذي ينشغل فيه الناتو بالإعداد لنشر مزيد من الوحدات العسكرية في دول البلطيق، يتم تفجير الأشخاص في مدينة بروكسل مقر حلف الناتو".

وأوضح بوشكوف أن هجمات بروكسل "تؤكد فقط الصواب البالغ لوجهة نظر الذين يحاولون أن يحركوا الاتحاد الأوروبي صوب التعاون مع روسيا في الكفاح ضد الإرهاب". وأشار النائب الروسي إلى أن "التهديد الأسوأ للأمن الأوروبي لا يأتي من ناحية روسيا ولكن من جانب تنظيمات الإرهاب الدولي".

وقال إن الحلف "يواصل التأكيد على أن مهمته الرئيسية هي التعامل مع تهديد روسي، بينما من الواضح للجميع أن التهديد الأسوأ يأتي من الجنوب".

ومن ناحية أخرى حذرت وزارة الخارجية الروسية من أنه لا يمكن للغرب أن يساند بعض الإرهابيين، وفي نفس الوقت ألا يتوقع تعرضه لهجمات من قبل جماعات إرهابية أخرى. وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في تصريحات أذاعتها وكالة "تاس": "إننا للأسف أصبحنا شهوداً على النتائج المؤسفة للغاية لسياسة المعايير المزدوجة، إنه لخطأ أن نصنف الإرهابيين في فصيلين الأول طيب والثاني شرير".

وأضافت "إنه لمن المهم للغاية أن نتخذ خطوات ملموسة للقيام بعمل على مستوى العالم وغير مشروط له أهداف لمكافحة الإرهاب الدولي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصف هجمات بروكسل بأنها "جريمة بربرية". وقال في بيان رئاسي "إن القتال ضد هذا الشر يتطلب أعلى مستوى من التعاون الدولي النشط". وأعرب بوتين عن تعازيه لأسر ضحايا الهجمات، وأيضا لملك بلجيكا فيليبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً