العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت: رفع انتاج مصفاة الشعيبة إلى 200 ألف برميل يوميا

قال نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الشعيبة المهندس مطلق العازمي اليوم الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) إنه تم خلال الأسبوع الماضي رفع انتاج المصفاة من 150 ألف برميل يوميا إلى 200 ألف مؤكدا استمرار انتاج المصفاة على هذا النحو لحين الاغلاق التام المتوقع لها مطلع 2017.

وأوضح العازمي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية المهندسين الكويتية للإعلان عن بدء فعاليات المؤتمر النفطي الفني الثالث (كايتك 2016) أن هناك خطة للتطوير الشامل للمصفاة بالتعاون بين شركة البترول الوطنية ومؤسسة البترول الكويتية لرفع القدرة الانتاجية للمصفاة.

وعن الخطط الاستراتيجية للمصفاة ذكر العازمي أن هناك استراتيجية موضوعة حتى عام 2020 وأنه تم العمل بها لتعزيز مشاريع الأمن والسلامة وذلك وفق خطة متصاعدة للحفاظ على البيئة.

ولفت إلى أن عمليات التطوير تشمل تنظيف الخزانات وإعادة تدوير بعض المنتجات والعمل على تطوير خطة محكمة للتخلص من جميع المخلفات للمصفاة بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة.

ومن جهته قال مدير مراقبة المشاريع لشركة البترول الوطنية في "مشروع الوقود البيئي" آنيل كونديليفتيل في كلمته إن المؤتمر سيعرض 26 ورقة عمل متخصصة في التنمية المستدامة والتطلعات والتحديات التي تواجهها والبيئة والتكنولوجيا المتجددة في الصناعة النفطية وورقة عمل عن تطوير الطرق في دولة الكويت.

وأضاف كونديليفتيل أن منظمة (المهندسون الهنود) تتعاون مع (جمعية المهندسين الكويتية) من أجل تبادل الخبرات في هذا المجال.

يذكر أن مؤتمر (كايتك 2016) سيعقد في الثالث من أبريل المقبل بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين من المهندسين الكويتيين والهنود للاطلاع على مختلف المستجدات في هذا الإطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً