العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

مركز "GLOBE" ينظم المعرض العلمي المصاحب للمسابقة الوطنية لعلماء المستقبل

بمشاركة 86 مشروعاً في أفرع العلوم المختلفة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أطلق مركز (GLOBE ) المسابقة الوطنية لعلماء المستقبل 2016 في نسخته الـ12، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بالوزارة لطيفة البونوظة، والتي افتتحت المعرض المصاحب للمسابقة الذي أقيم بنادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة.

وقد أثنت البونوظة على الجهود المبذولة من قبل الطلاب والمعلمين المشرفين على المشاريع مشيدة بجهود مركز العلوم والبيئة في فتح مدارك الطلبة والطالبات من خلال البحوث العلمية مما يعمق القدرة على الاقبال على تخصصات العلوم والرياضيات والفيزياء مستقبلا لدى الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم الجامعي، داعيةً المعلمين وأولياء الأمور لتشجيع الأبناء على التعلم من خلال المشاريع العلمية المحفزة للإبداع.

ويشارك في المعرض طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف المراحل الدراسية بابتكاراتهم في مجالات العلوم، التكنولوجيا، البيئة والهندسة بمعدل 86 مشروعاً تخضع للتحكيم من قبل لجنة تضم مجموعة من اختصاصيي جامعة البحرين، جامعة الخليج العربي، وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للبيئة، كما أوضحت المنسق الوطني لبرنامج GLOBE وفاء مبارك بن دينة.

وتقيّم المشاريع المشاركة عن طريق المعايير التي وضعها المركز واللجنة المختصة بحيث تقسم العلامات على فكرة المشروع وطريقة عرضه، الى جانب كيفية كتابة البحث العلمي. وتقام المسابقة بهدف توجيه اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة، وتسعى إلى اكتشاف المواهب والملكات العلمية وتطويرها وخلق البيئة التنافسية وتنمية جوانب الابداع لدى المشاركين مما يخلق جيلاً من الطلبة قادراً على فهم العلوم والتكنولوجيا، يتنافس مع أقرانه محلياً وعالمياً في مجال الابتكار والبحث العلمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً