العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

توقيف ثلاثة متطرفين في تركيا أرادوا استهداف مصالح ألمانية

أوقفت الشرطة التركية في اسطنبول ثلاثة "متطرفين" مفترضين هم تركي وعراقي وسوري كانوا يخططون لاستهداف البعثات او المدارس الالمانية التي اغلقت الاسبوع الماضي بسبب مخاطر شن اعتداءات، حسبما اوردت وسائل اعلام تركية اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016).

واوردت صحيفة "حرييت" وشبكة "سي ان ان- تورك" ان توقيف المتطرفين أمس الثلثاء تم بفضل تعاون بين اجهزة الاستخبارات التركية والالمانية.

وتابع المصدران ان المشتبه بهم الثلاثة وهم اعضاء في خلية تابعة لتنظيم "داعش" ارادوا استهداف مصالح المانية في تركيا.

واغلقت السفارة في انقرة والقنصلية العامة في اسطنبول والمدارس الالمانية في المدينتين الاسبوع الماضي بالاستناد الى معلومات "جدية" باحتمال شن اعتداءات ضد المصالح الالمانية، حسبما اعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير.

وكانت السلطات التركية المحلية انتقدت القرار الالماني معتبرة ان المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لا تبرر ذلك.

ويأتي توقيف "المتطرفين" الثلاثة بينما تبحث الشرطة عن ثلاثة اتراك اخرين تقول وسائل الاعلام انهم تلقوا اوامر من التنظيم بتنفيذ اعتداءات في اماكن عامة، خصوصا في اسطنبول.

وفجر صباح (السبت) "انتحاري" نفسه في جادة استقلال الشهيرة للمشاة في وسط اسطنبول مما اوقع اربعة قتلى من السياح الاجانب و39 جريحا اخرين.

وقالت السلطات ان "الانتحاري" يدعى محمد اوزتورك وانه تركي مرتبط بتنظيم "داعش".

وتفرض السلطات في تركيا حالة انذار دائم منذ اشهر بعد سلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات المنسوبة الى التنظيم او الى استئناف النزاع مع الاكراد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً