العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

مجلس بلدي الشمالية يبحث سبل التنسيق والتعاون مع الجمعيات البيئية

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت لجنة العلاقات العامة والإعلام بالتنسيق مع لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الشمالية لقاءً يجمع أعضاء المجلس البلدي بالجمعيات البيئية لبحث سبل التنسيق والتعاون وتعزيز الشراكة المجتمعية.

وحضر اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) بمبنى المجلس بالجنبية رئيس جمعية الشباب والبيئة عيسى الشملان، ونائب رئيس جمعية البحرين للبيئة حسن العود، بالإضافة إلى عضو جمعية البحرين للبيئة ناصر عباس.

وأكد رئيس المجلس محمد بو حمود خلال اللقاء دور المجلس في المحافظة على البيئة والتي هي من الأمور التي يوليها المجلس اهتماما بالغا، حيث تنص المادة (19) من قانون البلديات (35) والمتعلقة باختصاصات المجلس البلدي والتي من ضمنها البند (ج ) "العمل على حماية البيئة من التلوث على ضوء تجارب الدول المختـلفة وأنظمة المؤسسات الدولية في مجال البـيئة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بشئون البـيئة في الدولة".

كما أكد بوحمود استعداد المجلس التام للتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والتي من ضمنها الجمعيات البيئية ونقل مرئياتهم ومقترحاتهم للسلطات التنفيذية من أجل العمل على حلحلتها والمساهمة في الارتقاء بالوضع البيئي في مملكة البحرين.

من جهته، أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام العضو البلدي عبدالله عاشور أن "الهدف من عقد اللقاء مع الجمعيات البيئية هو تعزيز أواصر العلاقة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالشأن الخدمي والبلدي ومد الجسور معهم من أجل الدفع بمضامين تنمية الشراكة المجتمعية".

وقال: "استمعنا خلال اللقاء لمرئيات ومقترحات وملاحظات الحضور من الجمعيات البيئية حول الوضع البيئي في المحافظة الشمالية - خاصة وضع السواحل والحدائق والمناطق الخضراء - بالإضافة إلى الدور الإعلامي والمبادرات والفعاليات المختلفة التي قدمتها الجمعيات من أجل الارتقاء بالوضع البيئي في المحافظة".

وعبر عاشور عن جزيل شكره للحضور من الجمعيات البيئية، مثنياً على تفاعلهم وتجاوبهم خلال اللقاء، ومؤكداً استعداد المجلس للتعاون والتنسيق مع الجمعيات البيئية في سبيل المحافظة على البيئة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:31 م

      خلهم مسئولي البلدي يشوفون اولا حل لبراميل القمامه في الشوارع اعزكم الله ويشوفون الوصاخه والحشرات نتيجة الزباله المتكدسه في هالبراميل واللمواكن يعاني منها ...

اقرأ ايضاً