العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

"خدمات الشمالية" تقترح تفعيل برنامج إذاعي عن النظافة في المدارس

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

اقترحت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي الشمالية آلية لتفعيل برنامج إذاعي عن النظافة في مدارس المحافظة الشمالية، وذلك خلال لقاء أعضاء اللجنة بالمعنيين من إدارة شئون المنظمات واللجان بوزارة التربية والتعليم، والمعنيين ببلدية الشمالية لمناقشة المقترح.

وعن الآلية المقترحة لتفعيل البرنامج الإذاعي، أوضح رئيس اللجنة العضو البلدي عبدالله إبراهيم الدوسري أن "المقترح يشمل أن يختار أعضاء المجلس البلدي المدارس المقترحة لتفعيل البرنامج الإذاعي الخاص بالنظافة، وأن يقوم الأعضاء بالتنسيق مع المعنيين ببلدية الشمالية لإعداد المادة الإعلامية الخاصة بموضوع النظافة".

وأضاف "كما سيقوم أعضاء المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطبيق المقترح عبر منح الأعضاء البلديين وموظفي البلدية الموافقة والصلاحية للمشاركة في البرنامج الإذاعي الصباحي".

أما عن الهدف من مقترح طرح موضوع النظافة في البرنامج الإذاعي الصباحي للمدارس، فقد بين الدوسري أن "أهمية تفعيل برنامج النظافة في المدرسة تكمن في أنها تعلم الطالب الأخلاق الحسنة، والتي منها أن يكون نظيفاً محافظاً على أدراجه وقاعة صفه ومدرسته ومحيطة خارج البيئة المدرسية، بالإضافة إلى الحرص على تأكيد المبادئ الصحيحة عن النظافة وتثبيت الأساسات السليمة من خلال تعويد الطالب على كل ما هو نافع وصحيح وغرس ثمار الخير والإيجابية فيهم".

وذكر أن "المدرسة هي الأساس الأول والمنطلق الذي فيه نبني مبادئ تستمر مع الطالب طيلة الحياة، لذلك فإن تفعيل برنامج إذاعي عامر بكل ما هو مفيد نابض بالفائدة بمشاركة أعضاء مجلس بلدي الشمالية سيساهم في تعليم الطالب على المبادئ السليمة عن النظافة وذلك له دور مهم في صقل شخصيته وجعله قادراً على التمييز بين الخطأ والصواب، وإنتاج أفراد قادرين على التفاعل مع مجتمعاتهم بطريقةٍ تجلب الخير لهم".

وعبر الدوسري عن جزيل الشكر والامتنان لوزير التربية والتعليم على حسن التعاون وجميل الاستجابة الذي أصبح نموذجاً طيباً يعزز ثقة المواطنين والمجالس، كما تقدم بالشكر لوفد الوزارة المشارك في الاجتماع التنسيقي على حضوره وتفاعله الذي كان له أطيب الأثر وخالص الامتنان من أعضاء المجلس البلدي، متمنياً المزيد من التنسيق مستقبلاً لما فيه صالح الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:45 م

      صح النوم ياسادة ( واقتراح )
      يجب ان يكون هناك منهج دراسي كل عام عن النظافة ليس فقط في المدارس وانما
      في البيوت في الشارع في الاماكن العامة يجب غرس القيم الجمالية والنظافية
      في الطلاب اجمعين .

اقرأ ايضاً