العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

VIVA  تأخذ زمام المبادرة في محاربة الاحتيال والرسائل المزعجة

تماشياً مع التزامها الدائم من أجل الحفاظ على ثقة زبائنها، قامتVIVA  البحرين بالمبادرة لوضع حد ضد الاختراقات الأخيرة من قبل المحتالين والتي ازدادت عن طريق مكالمات يقومون بها لاستهداف الزبائن. حيث تمد الشركة يدها لمكافحة القضايا الظاهرة في الساحة من خلال رفع الوعي بين زبائنها أولاً.

وعمليات الاحتيال الثلاثة الأكثر انتشاراً التي شهدت بين زبائن VIVA هي المكالمات الدولية من قبل أرقام مجهولة، ومكالمات اليانصيب والسحوبات على الجوائز ومكالمات تتقمص شخصيات بعض موظفي VIVA من خلال تطبيقات المراسلة عبر الهواتف النقالة مثل الواتس آب وIMO للرسائل الفورية. كل ما ذكر يعتبر من طرق النصب والاحتيال والذي يشترك بها عدد من المحتالين حيث يقومون بطلب تفاصيل شخصية وحساسة بطرق مختلفة لغرض السرقة.

وعلق رئيس العمليات التجارية في VIVA البحرين، أندرو حنا، قائلا: "من المهم جداً بالنسبة لنا حماية زبائننا من الوقوع كضحايا للاحتيال. وتشكل هذه قضية رئيسية حيث أنها تواجه العديد من شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، ويتطلب ذلك جهوداً مشتركة من جميع الأطراف المعنية بما في ذلك الشركة الناقلة وزبائنها". 

وأضاف "من جانبنا، فإننا نخطو إلى إنشاء درع متعدد الطبقات لحماية زبائننا، والذي يتجسد من خلال التوعية العامة والوقاية للجميع".

كجزء من نهجها الوقائي، تحثVIVA   زبائنها على عدم الإفصاح عن أرقامهم الشخصية، أو رموزهم السرية، أو أرقام بطاقات الائتمان أو بطاقات البنك أو أي تفاصيل شخصية أخرى عبر الهاتف في مكالمات مشبوهة. وقد يستخدم المحتالون هذه المعلومات لارتكاب أعمال مختلفة من سرقات تنطوي على السرقة المباشرة من الحسابات المصرفية للزبائن أو الحصول على قسائم التعبئة مسبقة الدفع.

كما تنصح VIVA زبائنها بعدم الرد على أي مكالمات دولية من أرقام غير معروفة وتجنب معاودة الاتصال بها مرة أخرى حتى من خلال تطبيقات التراسل عبر الهاتف المحمول. أيضاَ في بعض الأحيان، قد يعرض المحتالين صور يدَعون فيها بأنهم من الشركة من خلال وضع صور عبر تطبيقات الهاتف المحمول وذلك لأخبار الزبون بفوزه بجوائز السحوبات أو اليانصيب كجزء من حملة ترويجية لاستخلاص معلومات سرية، في حين أن البعض الآخر قد يطلب منه ببساطة تحويل مبلغ صغير من رصيد الهاتف. وتنصح   VIVAبالتخلص وعدم الرد على هذه المكالمات في جميع الأوقات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً