العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل وفقدان ثلاثة آخرين

أفاد مصدر دبلوماسي مغربي اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) مقتل مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل أمس (الثلثاء) لافتاً إلى فقدان ثلاثة آخرين هم امراتان ورجل فيما ارتفع عدد الجرحى من أربعة إلى ستة.

وكان المصدر أعلن مساء أمس مقتل امرأة مغربية في الاعتداءات التي خلفت ثلاثين قتيلاً على الأقل هي عاملة نظافة في مطار بروكسل واصابة أربعة مغاربة آخرين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المصدر أن المفقودين هم امرأتان ورجل، استاذة جامعية كانت ستستقل الطائرة للعودة الى المغرب عبر مطار بروكسل وامرأة ثانية فقدت بعد الاعتداء في محطة المترو، في حين كان الرجل في المطار.

وأكدت عائلات المفقودين الثلاثة أنها لم تتلق أي أخبار عنهم منذ وقوع الاعتداءات الثلثاء. أما عدد الجرحى المغاربة فقد ارتفع من أربعة إلى ستة، اثنان منهم في حال خطيرة واثنان آخران غادرا المستشفى بحسب المصدر نفسه.

وشكلت السفارة والقنصلية العامة للمملكة المغربية في بروكسل خلية أزمة لمتابعة الوضع.

ويبلغ عدد أفراد الجالية المغربية في بلجيكا، بحسب الأرقام الأخيرة لوزارة الهجرة المغربية 429 ألفا و850 شخصاً يقيم نحو نصفهم في بروكسل.

وسبق أن أعلن مسئولون أمنيون مغاربة أنهم سلموا بروكسل معلومات لملاحقة المشتبه بهم في حي مولنبيك عقب اعتداءات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً