العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

الاتحاد الإفريقي يرفض نقل مباراة من غينيا على رغم الكشف عن حالتي إصابة بالايبولا

القاهرة - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم (الأربعاء) انه رفض طلبا لنقل مباراة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم كانت ستقام في غينيا وذلك على رغم تأكيد ظهور حالتي إصابة جديدتين بفيروس الايبولا.

وطلبت مالاوي أن يتم نقل مباراتها في المجموعة 12 بالتصفيات الإفريقية والتي كانت مقررة في كوناكري بعد غدا (الجمعة) عقب إعلان غينيا الأسبوع الماضي اكتشاف حالتي إصابة بفيروس الايبولا.

وكان قد تم إعلان غينيا خالية من الايبولا ورفع الاتحاد الإفريقي للعبة في يناير/ كانون الثاني الماضي الحظر المفروض على استضافتها للمباريات الدولية.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان "عقب تبادل المراسلات الخاصة بهذا الموضوع بين الأمانة العامة للاتحاد الإفريقي ومنظمة الصحة العالمية قالت المنظمة أن الحالات الجديدة تم اكتشافها في منطقة نزيريكوري التي تشتهر بانتشار الغابات في غينيا مضيفة انه لم يتم فرض أي حظر على السفر إلى غينيا بواسطة المنظمة وهو ما يعني عدم وجود أي تهديد في استضافة مباراة لكرة القدم في كوناكري".

وستكون مباراة الجمعة أول مباراة دولية لغينيا على أرضها منذ أغسطس/ آب 2014. وخلال تلك الفترة اضطرت غينيا لخوض مبارياتها المقررة على أرضها في الدار البيضاء بالمغرب.

ويعتقد أن اكبر تفشي مسجل لوباء الايبولا على مستوى العالم قد بدأ في غينيا وأودى بحياة 2500 شخص حتى ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي لتعلن منظمة الصحة العالمية بعدها إن الفيروس لم يعد ينتقل بفاعلية بين البشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً