العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

بوتين يبحث غدا مع ولي عهد أبوظبي الوضع في الشرق الأوسط

أعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين، اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016)، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث خلال لقائه مع ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بموسكو غداً الخميس (24 مارس/ آذار 2016) الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سورية.

وقالت الدائرة الإعلامية في بيانها الصادر اليوم "خلال اللقاء المرتقب من المقرر مناقشة المواضيع الحيوية في العلاقات الروسية - الإماراتية. ومن المتوقع أن يتم التطرق لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا، وقبل كل شيء في المجال التجاري - الاقتصادي والاستثمار، هناك توجهات محددة لتعزيز العلاقات الثنائية في المستقبل"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأضافت الدائرة الإعلامية، بأنه سيتم تبادل للآراء بشأن الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على التسوية السورية وعملية وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بين موسكو وواشنطن، وكذلك قرار الرئيس الروسي بسحب الجزء الأساسي من القوات الروسية من سورية.

يذكر أن التبادل التجاري بين روسيا والإمارات المتحدة تجاوز العام الماضي 2.5 مليار دولار، كما بلغ حجم الاستثمارات المتبادلة 18 مليار دولار. وشهد حجم التبادل التجاري بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً