العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... بحريني يهوى تعتيق أجهزة المذياع وساعات الحائط

يهـــوى السيد ناصر سعيد تعتـــيق أجهزة الراديو وساعات الحائط محاكاةً للطراز التقليدي القديم لتلك الأجــهزة باستخدام الأخشاب والدبابيس المبيتة الصغيرة. وتعود هذه الهواية قبل نحو عشرة أعوام، حيث بدأ السيد بناء مجلس خاص له بمنزله على الطراز القديم، لكنه سرعان ما اكتشف مهارته في إتقان ذلك المكان بالشكل الذي لاقى إعجاب الكثيرين من معارفه.

وكان أول نموذج قام السيد بوضع لمساته عليه هو جهاز مذياع، حيث استغرقت عملية التعتيق قرابة الشهر، تمكّن من خلاله أن يظهر بالشكل المــلائم. ويشير في ذلك بالقول: "كنت أبحث عن بعض الأجهزة القديمة حتى أقوم بإضافاتها إلى المجلس إلا أنني فوجئت بالأسعار المبالغ فيها جداً لتلك الأجهزة القديمة، ومن هنا تولدت لديَ الفكرة بالعمل على تعتيق جهاز الراديو محاكاةً للطراز التقليدي القديم، وبالفعل نجحت في إتقان تعتيق ذلك الجهاز".

ويعتبر السيد ناصر سعيد تعتيق أول جهاز مذياع فخره الأكبـر، لذلك قام بإهدائه إلى صديقه الرئيس التنفيذي ببنك البحرين والكويت عبد الكريم بوجيري، خلال الاحتفال بتقاعده، مشيراً إلى أن بوجيري فرح كثيراً بتلك الهدية. وختم قائلاً: "وجدت ترحيباً من قبل الأصدقاء والأهل بتلك الهواية، وطلبوا مني العمل فيها والبيع إلا أنني رفضت لأنني هاوٍ وعاشقٌ لكل ما هو قديم ويرتبط بالتراث المحلي، وما تلك الهواية إلا واحدة ضمن عدة هوايات أمارسها بين الحين والآخر، مثل التصوير وصيد الأسماك وممارسة رياضة البولينج".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:43 ص

      صراحة فنان
      تسلم أيدك يا مبدع، أنا أنبهرت بالعمل المتقن والجمالية اللي خرجت فيها الساعات والصناديق ولا أنسى فكرة تعتيق الراديو، هادي لوحدها فكرة وأخراج تدل على تميزك.
      تقبل دعائي لك بالخير

    • زائر 2 | 1:17 ص

      جميل جدا الله يوفقه ان شاء الله

    • زائر 1 | 11:27 م

      جفيري

      أعمال روعة و جميلة بالتوفيق .

اقرأ ايضاً