العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

شراكة بين الأهلي الاماراتي ورابطة الدوري الأسباني

وقع النادي الأهلي الاماراتي اتفاقية شراكة مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم لمدة عامين لتبادل الخبرات من خلال ورش عمل تستضيفها دبي وتشمل 14 مجالا مختلفا فنيا وتنظيميا وادرايا وتسويقيا.

وستكون الاتفاقية الأولى من نوعها بين ناد ورابطة الدوري الاسباني التي تهدف لان تصبح "الليغا" بمثابة علامة رياضية منتشرة في العالم.

وتنص الاتفاقية التي وقعها في مدريد عبدالله النابودة رئيس النادي الاهلي وخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني على تبادل المعرفة بين الجانبين والعمل معا في مشاريع مشتركة في ادارة كرة القدم،ونقل تجارب وخبرة الرابطة إلى النادي الأهلي وتطويره ليصبح رائدا محليا وقاريا داخل الملعب وخارجه.

كما تشمل اتفاقية الشراكة على الجوانب المؤسسية مثل التسويق والامن واستراتيجية الشؤون القانونية والجانب الرياضي بما في ذلك الوقاية من الاصابات والتغذية لتحسين الاداء.

ويبدأ عقد ورش العمل التي سوف يستضيفها الاهلي في مايو/ أيار المقبل بمشاركة خبراء في جميع مجالات ادارة كرة القدم، كما سيتم تنفيذ برامج عملية ونظرية للاعبي اكاديمية النادي الاماراتي وكذلك دورات تدريبية للمدربين للاستفادة من المنهجية المستخدمة في الدوري الاسباني وتطبيقها على المستوى المحلي.

وقال النابودة ان "الشراكة مع رابطة الدوري الاسباني ستعزز موقف النادي الاهلي في التالق وترسيخ مسيرة نجاحه على مستوى الامارات واسيا مؤخرا".

وكان الاهلي حل وصيفا لدوري ابطال اسيا في نسخته الاخيرة بعد خسارته في المباراة النهائية امام غوانغزهو ايفرغراند الصيني صفر-1 في بكين بعدما كانا تعادلا ذهابا صفر-صفر في دبي.

كما يعد الاهلي حاليا احد ابرز الفرق الاماراتية وهو يضم تسعة لاعبين في المنتخب الوطني ويتصدر الدوري المحلي بعد مرور 21 مرحلة على انطلاقه.

وقال النابودة" نحن في غاية السعادة بوجود الاهلي ضمن هذه الشراكة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى العالم، والتي تربط ناديا برابطة كرة قدم لها تاريخها وخبراتها وارثها العميق في اللعبة".

من جهته، قال تيباس:" نتطلع لان يصبح الدوري الاسباني بفرقه ولاعبيه وكوادره بمثابة العلامة الرياضية التي يجب ان تنتشر في العالم، ويصبح شعاره متواجدا في اي مكان يتعلق بكرة القدم، والنادي الاهلي يملك منشآت واكاديمية وتطلعات كبيرة ،فهو لعب المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا، وأيضا يقدم عددا كبيرا من اللاعبين لمنتخب الامارات".

وتابع تيباس: "كانت فكرة افتتاح اول مكتب لنا خارج حدود اسبانيا لعدة اغراض، من ضمنها ان نكون جزءا من منظومة كرة القدم في الامارات، وسيكون من ادوارنا ان نجعل الاهلي ينجح ويتطور اكثر، ويكون الافضل بين منافسيه في جميع المجالات سواء في الملعب او خارجه، نحن لن نقدم لهم خبراتنا فقط، بل سنكون بمثابة الشركاء لهم في اعمالهم اليومية والتشغيلية والخططية ليكون الافضل دائما في الامارات وقارة اسيا".

يذكر ان رابطة الدوري الاسباني كانت افتتحت عام 2013 مكتبا لها في دبي يديره فرناندو سانز مدير المشاريع الدولية للرابطة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهي اطلقت مؤخرا " منصة ابطال الغد" وهدفها اكتشاف المواهب في الامارات الذين سيسنح لعشرة منهم فرصة التدرب في اهم الاندية الاسبانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً