العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الجمعة انطلاق فعاليات دورة أطلق حماسك وعلق

عوض هاشم
عوض هاشم

الرفاع - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غداً الجمعة 25 مارس/ آذار 2016 بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين، فعاليات دورة المعلقين الرياضيين والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شئون الإعلام وجامعة البحرين والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار "أطلق حماسك وعلق"، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والرياضيين المتخصصين برياضة فنون القتال المختلطة و30 متدرب ومتدربة، والتي تستمر  حتى يوم السابع والعشرين مارس الجاري.

وأكد مشرف الدورة استاذ الإعلام بقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين عوض هاشم أن الجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة بالاهتمام ودعم قطاع الشباب والرياضة، من خلال المبادرات الهادفة التي يطلقها سموه والتي تسهم في تطوير  الحراك الشبابي والرياضي.

 وقال هاشم: "إن مما لاشك فيه، أن إطلاق خالد بن حمد مبادرة سموه بإقامة دورة المعلقين الرياضيين المتخصصة برياضة فنون القتال المختلطة، هي إحدى المبادرات التطويرية، التي دائما ما يحرص سموه على إقامتها والتي تنعكس على تطور مخرجات الرياضة البحرينية، من خلال حرص واهتمام سموه على الارتقاء بقدرات وإمكانيات الشباب البحريني في شتى المجالات لاسيما الرياضية. فسموه يؤمن تماما أن تهيئة الأرضية المناسبة لأحد للمكوّنات الرئيسية للرياضة وهم الشباب، يساهم في دفع عجلة التقدم والتطور بهذا القطاع الحيوي".

وأشار إلى أن الدورة تشهد مشاركة نخبة من المختصين بالشأن الرياضي على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة وكذلك مشاركة أصحاب الخبرات على صعيد مجال الإعلام والاتصال، موضحا الدورة تهدف للكشف عن المواهب ذات الاهتمام بهذه الرياضة، وتساهم في تدريبيها وصقلها بحيث يكون لدينا نخبة من المعلقين الرياضيين الذين يستطيعون مواكبة الطموحات والتطور السريع لهذه اللعبة.

وبين هاشم أن الدورة ستركز على محورين، الأول ضخ المعلومات الخاصة بنشأة رياضة فنون القتال المختلطة ومراحل تطورها واللوائح والأنظمة التي تقوم عليها هذه اللعبة. وأما المحور الثاني سيركز على منح المتدربين من الجنسين الفرصة على تدرب كيفية احتراف التعليق الرياضي في رياضة MMA، من خلال التعرف على فنون التعليق وفنون الأداء وأساليب التعامل السليم مع المايكرفرون والكاميرا.

وختم عوض هاشم حديثه قائلا: "نتطلع أن تحقق هذه الدورة أعلى معدلات النجاح، التي تعكس تطلعات خالد بن حمد، في الارتقاء بالتعليق الرياضي عبر خلق جيل جديد من الشباب في هذا المجال الإعلامي، الذي يؤثر في تطوير وارتقاء الرياضة البحرينية وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً