العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية: وظيفتان تجذبان 40% من العاملات السعوديات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن مصادر مطلعة أن وزارة العمل السعودية لديها تقارير تؤكد على أن 40 في المئة من السعوديات المسجلات في برنامج «العمل عن بعد» توجهن إلى مهنتي محلل نظم، ومساعد إداري بنسبة 20 % لكلا المهنتين.

وأشارت المصادر إلى توظيف 1000 فتاة من مستفيدات البرنامج، بينما يجري العمل على توظيف 200 ألف فتاة خلال السنوات الخمس القادمة، لافتا إلى استمرار قبول طلبات الانضمام للبرنامج الذي أطلقته الوزارة لتدريب الفتيات على 15 مهنة مختلفة.

وكانت الوزارة قد أطلقت البرنامج لزيادة الفرص الوظيفية للسعوديات في مختلف مناطق المملكة، شاملا مجالات متعددة تحددها طبيعة الوظيفة، من بينها: مترجم، مبرمج، محاسب، مدقق مالي، خبير استثمار، موارد بشرية، مدخل بيانات، مستشار تدريب، باحث، دعم فني، أخصائي إعلام رقمي، مندوب تسويق، خدمة عملاء، مستشار تدريب وتعليم، تصميم داخلي وغيرها من مجالات تجارة الجملة والتجزئة، الخدمات التعليمية والشخصية، النقل، التخزين، الاتصالات، والخدمات المالية والتأمين.

واشترطت الوزارة أن يكون العامل عن بعد مسجلا في التأمينات الاجتماعية كعامل «عن بعد» بدوام كامل، وجزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل عن بعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً