العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

"البلدي الشمالي" يتفقد مضامير المشي في الشمالية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بو حمود بعض مضامير المشي في مدينة حمد والمنطقة الغربية لرصد أهم احتياجاتها ومتطلبات الصيانة فيها، وذلك خلال جولة قام بها برفقة العضوين البلديين علي الشويخ ومحمد بالشوك اليوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016).

وقدم رئيس المجلس شكره وامتنانه لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ المماشي في مدينة حمد، والعمل من أجل افتتاح عدد منها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن " الجولة كانت بهدف معاينة المماشي المنفذة والأخرى قيد التنفيذ ورصد احتياجاتها وأهم متطلباتها ".

وأوضح بو حمود أن "ممشى مجمع 1206 الواقع قرب مسجد الخير بمدينة حمد بحاجة إلى بعض المرافق والخدمات كالحمامات وأكشاك البيع بالإضافة إلى الحاجة للاهتمام بالجانب الجمالي في الممشى من قبيل زراعة الزهور وبعض الأشجار ".

وأضاف "كما أننا لاحظنا خلال الجولة هدر في المياه التي تسقي النخيل الموجودة في الممشى، حيث من الممكن أن تتسبب في موت النخيل ناهيك عن هدر المياه فهي بحاجة إلى عناية ومتابعة عاجلة ".

وقال بو حمود إن "الممشى الواقع بمجمع 1209 وهو قيد التنفيذ حاليا، بحاجة إلى وضع حاجز سلامة مرورية مثل الحواجز الحديدية التي توضع على الشوارع الرئيسية، وذلك للحفاظ على سلامة مرتاديه لأنه لا يبعد عن شارع سوى أمتار قليلة".

أما بشأن الممشى الواقع بمجمع 1211، فقد ذكر رئيس المجلس أن " الممشى قيد التنفيذ - في مراحله النهائية –بحاجة إلى سياج للسلامة المرورية بالإضافة إلى إعادة النظر في تركيب المظلات الحالية واستبدالها بمظلات أخرى تحمي من الشمس ".

وأردف أن "الدوارات تحتوي على بعض المماشي البسيطة التي تحتاج للتطوير ومثال على ذلك الممشى من 19 إلى 20 في مدينة حمد يوجد بها ممشى، لكنه بحاجة إلى تطوير وصيانة حيث أن مساحته واسعة وقابلة للتطوير، كما أن شريحة واسعة من المواطنين تستخدمه يوميا والوزارة قد أبدت موافقتها عليه كنموذج رفع لها مسبقا للتطوير ".

وواصل بوحمود " أما الدوارات من 13 إلى 18، فإن الأهالي يستخدمون طرف الشارع الجديد الذي فتح مؤخرا كممشى طولي، فنرجو من الوزارة تنظيف الموقع والعمل على إعداده كممشى للمواطنين ".

كما ذكر أن " الأرض الموجودة بشارع زيد بن عميرة بمجمع 1042 في شهركان، والتي رفع المجلس مسبقا قرارا بتخصيصها كممشى وقد كانت هناك موافقة مبدئية من الوزارة على المقترح، فإننا نرجو من الوزارة أن تسعى في إجراءاتها لتحريك ملف الممشى ليستفيد منه أهالي المنطقة الغربية ".

وقال " المجلس البلدي يرحب بكل المقترحات لتطوير المماشي في كل دوائر المحافظة الشمالية" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً