العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

صباح يضمن ميدالية للسنوكر في بطولة غرب آسيا

بعد الميدالية البرونزية في البلياردو لفهد خلف

عمان - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

نجح لاعبنا الشاب أحمد جناحي من التأهل إلى دور الثمانية في بطولة غرب آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر المقامة في الأردن خلال الفترة من 18 ولغاية 27 مارس/ آذار الجاري.

وجاء تأهل جناحي بعد فوزه على اللاعب السوري كرم فاطمة بسهولة في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات السنوكر 15 كرة بسهولة إذ حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 مقابل شوط واحد، لكن مسيرته لم تستكمل في البطولة بسبب خسارته أمام اللاعب السعودي عمر العجلاني بنتيجة 1 مقابل 4 أشواط.

وعلى الجانب الآخر لم يقف الحظ إلى جانب اللاعب حبيب صباح وخرج من الدور الأول في مسابقة السنوكر 15 كرة بفارق الأشواط عن اللاعب السعودي أحمد عسيري، وكان صباح قد تغلب على الأردني مصطفى الطعان بنتيجة 4 مقابل 3 في مباراة مثيرة اضطر فيها اللاعبان للجوء إلى الشوط الفاصل.

وتعتبر خسارة حبيب في هذا الدور مفاجئة نظراً لمستواه القوي الذي ظهر عليه في البطولة، إذ تأهل للمباراة النهائية في بطولة السنوكر 6 كرات، ويبدو أن ضغط المباريات اثر عليه ولم يخدمه جدول المسابقة، وسيلتقي حبيب في المباراة النهائية مع اللاعب الإماراتي المخضرم محمد شهاب، وفي حال فوزه فإنه سيتوج بالميدالية الذهبية ليضيفها إلى ميدالية زميله البرونزية فهد خلف في لعبة البلياردو، أما في حال خسارته فإنه سيتوج بالفضية ما يعني أن البحرين ضمنت ميدالية في السنوكر.

وفي منافسات فردي البلياردو خرج اللاعب الصاعد علي حماده من البطولة بعد خسارته أمام الأردني بنتيجة 4 مقابل 9 أشواط، وتعد هذه المشاركة الخارجية الأولى للاعب الشاب الذي يخوض البطولة إلى جانب زميله المتألق فهد خلف صاحب ميدالية 8 كرات بلياردو.

وتنتظر لاعبونا منافسات على مستوى الفرق، إذ قسمت الدول المشاركة إلى مجموعتين، وضمت الأولى، الإمارات وقطر والسعودية والأردن (أ) وفلسطين، أما الثانية تضم العراق وسوريا والأردن (ب) والبحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً